إعلان

مُتحدث الخارجية يكشف الدور الأمريكي في مفاوضات سد النهضة

10:20 م السبت 07 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:
قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن المفاوضات التي جرت بالخرطوم بشأن سد النهضة استمرت لأكثر من 18 ساعة، منوهًا بأن هناك أمور تم مناقشتها وتوصل فيها الأطراف لشبه اتفاق، وأمور أخرى لم يحدث حولها اتفاق، وفي حاجة لاجتماع أخر لمواصلة المناقشات.

وأضاف "أبوزيد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "ON-E"، مساء السبت، أن القلق المصري طبيعي ومشروع، لكن المبالغة فيه غير مطلوب، منوهًا بأن مثل هذه الاجتماعات تمر بلحظات توتر، ولحظات انفراج.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المناقشات لم تسفر حتى نهايتها عن اتفاق محدد ولهذا لم يتم الإفصاح عن سبب الخلاف، مؤكدا أن هناك التزام قانوني بين الدول الثلاث، ومصر لن تقبل بمخالفته.

ولفت "أبو زيد"، إلى أن المفاوضات لم تسفر عن توافق كامل نظرًا لضيق الوقت، وأنه تم اعتماد مدة الشهر المحددة لإنهاء الجوانب الفنية الخاصة بالمفاوضات اعتبارا من 5 إبريل بحيث تمتد حتى 5 مايو، امتثالًا لتعليمات قادة الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا.

وكشف "أبو زيد" عن طبيعة الدور الأمريكي في مفاوضات سد النهضة، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى أن تكون على مقربة من ملف سد النهضة، مؤكدًا قيام وفد أمريكي بزيارة مصر والسودان للوقوف على أخر التطورات بشأن ملف سد النهضة، وسيزور أثيوبيا قريبًا.

فيديو قد يعجبك: