إعلان

برلمانية "الاتحاد من أجل المتوسط" توصي بتوفير المزيد من فرص العمل

04:06 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قالت مارجليتا مانو، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والشئون الاجتماعية والتعليم في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، إن القيادة السياسية في مصر تعمل بكل حسم لمواجهة الإرهاب للدفاع عن وطنها عبر الحدود، في عصر أصبحت فيه مواجهة الإرهاب ضرورة لحماية مجتمعاتنا والحفاظ عليها.

وأضافت مانو، خلال الجلسة الختامية للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الأحد، والتي استعرضت توصيات اللجنة، أهمية أن تعمل بلدان المتوسط علي مواكبه النظام الرقمي الجديد، الذي انعكس علي العديد في مجالات الحياة، لاسيما أن دولنا تواجه العديد من التحديات عبر النظام الرقمي الجديد والواقع الذي أصبحت تفرضه شبكة الانترنت، لذا علينا أن نستعد لمواجهة هذا الواقع، لتحويل هذا التطور بشكل ايجابي على مجتمعاتنا.

وتابعت مانو، أن اللجنة أطلقت مقترح بمشروع توصياتها تحت عنوان "الثورة الرقمية.. كيف يمكن تطوير القيم الرقمية"، يشتمل على رؤيه لكيفية مواكبت عصر الإنترنت في تطوير المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية.

ولفتت رئيس لجنة الشون الاقتصادية والمالية والشئون الاجتماعية والتعليم في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، إلى أن أعضاء اللجنة في توصياتهم حول الجانب الاقتصادي، أكدوا ضرورة العمل على توفير المزيد من فرص العمل المتاحة ومراجعه الفرص الخاصة بالشباب، وتطوير النظام الضريبي ليتناسب مع طبيعة العصر، مع الاستفادة من كافة التقنيات الحديثة في تطوير المنظومة الاقتصادية في بلدان المتوسط، مشددة علي ضرورة مراعاة التوزيع العادل في فرص العمل والتعليم وجميع الخدمات المقدمة في مجتمعاتنا، وتطوير طريقة تمرير المعلومات لشبابنا.

وشددت مانو على أهمية العمل على تفعيل اتحاد إلكتروني لدول المتوسط للتصدي للجريمة، مع الأخذ في الاعتبار التطور التكنولوجي الذي انعكس على أسلوب ممارسة الجرائم.

وقالت: إن في هذا العصر أصبحت منطقة البحر المتوسط من أسهل المناطق التي يمكن اختراقها في عصر السموات المفتوحه، لذا علينا أن نستعد لمواجهة هذه المخاطر.

ولفتت مانو إلى أن اللجنة أوصت بضرورة تطوير المناهج التعليمية والطريقة التي تخاطب بها العقول في المدارس والجامعات، مع الأخذ في الاعتبار أنماط التفكير الجديدة لدى جيل الشباب، مشيرة إلى أهمية العمل على تطوير منظومة التعليم، ودعم الحوار بين الأديان والثقافات وحماية أبنائنا من الأفكار المتطرفة والعقول المغلقة، بما يليق بتاريخ منطقتنا وحضارتها.

فيديو قد يعجبك: