• وزير التنمية المحلية لمصراوي: السيول مفاجئة والبنية التحتية للمدن الجديدة تحتاج لمليارات

    09:47 ص الخميس 26 أبريل 2018
    وزير التنمية المحلية لمصراوي: السيول مفاجئة والبنية التحتية للمدن الجديدة تحتاج لمليارات

    اللواء أبوبكر الجندي

    كتب- عمر مصطفى:

    قال اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، إنه تم الدفع بسيارات شفط المياه لإزالة أى تراكمات حدثت نتيجة الأمطار المفاجئة خلال اليومين الماضيين، وأن استعدادات الوزارة كانت على أعلى مستوى ولكن إمكانيات البنية التحتية للتجمعات السكانية الجديدة غير مجهزة لمثل هذه الظروف، مضيفاً: "كان ممكن أن يتم عمل أفضل صرف مياه للامطار، ولكنها كانت تحتاج مليارات حتى تكون على أكمل وجه لتفادي ما حدث".

    وأضاف الجندي في تصريحات لمصراوي، أن جميع المحافظات لم تشهد أي تأثير بخلاف محافظة جنوب سيناء بداية من نوبيع إلى مدينة طابا السويس طريق الزعفرانة العين السخنة، لافتا إلى أنه لما تم من استعدادات خلال السنوات الماضية استطاعت تلك المحافظات أن تتغلب على السيول التي حدثت بدون حدوث كوارث مقارنة بالماضي.

    ونوه وزير التنمية المحلية بأن انقطاع الكهرباء مع الأمطار الغزيرة تسبب فى ارتفاع منسوب المياه فى الشوارع المنخفضة والرئيسية بعد تعطل أجهزة شفط المياه، وأنه تم الانتهاء من رفع 80% من المياه المتراكمة فى الشوارع بتلك المحافظات.

    وأكد وزير التنمية المحلية، أن ما حدث في التجمع الخامس والتجمعات العمرانية الحديث التابعة لوزارة الإسكان، كان مفاجئاً، لأنها تجمعات سكنية لم تشهد هذه الموجة من الطقس السيئ من قبل، تشهد مثل هذه الأمطار والسيول من قبل، مضيفاً: "وزير الإسكان لم يغادر الشارع خلال اليومين الماضيين وتمت الاستعانة بمعدات شفط من جميع المحافظات حتى يتم التغلب على ما حدث".

    واختتم الجندي تصريحاته بأن الوزارة رفعت حالة الاستنفار والتأهب بجميع الحافظات للدرجة القصوى، واتخاذ كل التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الاستقرار في ربوع البلاد.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان