إعلان

رئيس "الفنون الشعبية": سأستعين بخبراء عالميين للسيرك.. وعمل ضخم قريبًا

05:26 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

سيرك 15 مايو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أعرب الفنان عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية الاستعراضية، عن سعادته بافتتاح سيرك 15 مايو، قائلًا: "زرت السيرك القومي في أول أيام عمل لي، وطالبت فنانيه الكبار بأن يستعيد مجده وعصره الذهبي، لأنني أريد أن أرى سيركًا عالميًا، يعتمد على أحدث التقنيات الفنية في العالم، مثل الهولوجرام والخدع البصرية".

وأضاف "عبده"، في تصريحات لمصراوي، أنه سيستعين بخبراء عالميين للسيرك القومي، وسيرسل بعثات من فناني السيرك المصري لاكتساب الخبرات الأجنبية، متابعًا: "حريص على أن ننتقل بالسيرك نقلة نوعية غير مسبوقة في الإضاءة والديكورات وكل عناصر العمل الفني المختلفة وطريقة إخراج العروض والفقرات".

وأردف رئيس البيت الفني للفنون الشعبية: "بعد افتتاح سيرك مايو، أعمل الآن على عودة الروح لكل الفرق الفنية للبيت الفني، من خلال عروض فنية جديدة أو إعادة تقديم عروض الريبرتوار على خشبات المسارح ومواقع عمل البيت الفني".

واستطرد: "نستعد لأعمال فنية ضخمة خلال الفترة المقبلة، سيتم تقديمها على خشبات المسارح، إلى جانب تقديم عرض فني استعراضي كبير نلقي من خلاله الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حدثت في البلد خلال السنوات الأخيرة، وسيكون إنتاجًا مشتركًا بين بيت الفنون الشعبية وكل قطاعات وزارة الثقافة، وسيشارك به أكثر من 5 آلاف فنان، وسيتم تقديمه في ستاد القاهرة".

فيديو قد يعجبك: