إعلان

أحزاب عن بيان "دول المقاطعة": أزمة قطر تنتهي برحيل نظام "تميم"

04:01 م الخميس 01 مارس 2018

اللواء محمد الغباشي نائب رئيس حزب حماة الوطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار :

قال اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن قطر اعتادت نشر الأكاذيب والافتراءات بحق الدول الأربع المقاطعة لها، منذ بداية الأزمة معها.

وأضاف الغباشي، لمصراوي، اليوم الخميس، أن الدوحة استعانت بأحد وزراء العدل السابقين في الولايات المتحدة الأمريكية، ليتولى الدفاع عنها مقابل 18 مليون دولار، ونجحت الخطة بالفعل في بداية الأزمة إلا أن هذا التملص من المسئولية تجاه الجرائم الإرهابية لم يدم طويلا.

وأكد نائب رئيس الحزب، أن الدول العربية الأربع لم تدخر أي جهد في محاولة تحقيق التفاهم وإعادة قطر للحضن العربي من جديد، إلا أن هذه الجهود قُوبلت من الدوحة برفض واضح وإصرار على المضي قدما في دعم جماعات العنف والإرهاب وفتح قنوات إخبارية معادية للدول الأربع ومصر على وجه الخصوص.

وقال حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، إن البيان الرباعي العربي والذي سبقه رد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على ادعاءات قطر، خلال اجتماعات مجلس حقوق الإنسان الدولي بجنيف، كان حاسما تجاه الممارسات القطرية التي لا تتوقف عن دعم الإرهاب.

وأضاف الخولي، لمصراوي، اليوم، أن أدلة تورط قطر في دعم الإرهاب وجماعات العنف والتطرف ثابتة وموجودة بالفعل، والدول الأربع لديها ما يؤكد كلامها واتهاماتها لقطر.

وطالب سمير البطيخي، عضو حزب الحركة الوطنية، والنائب البرلماني عنه، الدول الأربع بتجاهل قطر بشكل تام، حتى لا يظهر لها أي وزن في المجتمع الدولي.

وشدد البطيخي، لمصراوي، على أن النظام القطري الحالي لا يسعى إلى أي حل ويتمسك بدعم الإرهاب لآخر لحظة، ولن يتغير الموقف القطري إلا بتغير نظام تميم.

وزاد عضو حزب الحركة الوطنية: موقف الدول الأربع قوي، ولذلك فالمقاطعة تضر بقطر وتجعل شعبها في أزمة مستمرة.

وأصدرت دول الرباعي العربي "مصر – السعودية – الإمارات – البحرين"، بيانا أمس الأربعاء، للرد على المزاعم القطرية المغلوطة، والأزمة التي أثارتها الدوحة تجاه الدول الأربع في مؤتمر حقوق الإنسان الدولي الذي استضافته جنيف.

وأكدت الدول الأربع في بيانها الموحد، على استمرار الممارسات القطرية الداعية للإرهاب الذي يهدد أمنها واستقرارها، ورفضها الاستجابة لمطالب الرباعي من أجل إنهاء الأزمة الدائرة بينهم.​

فيديو قد يعجبك: