إعلان

"انستالر للطاقة العاملة": 7 ملايين دولار أمريكي لإنشاء مصنع لألواح الطاقة الشمسية

11:24 ص الأحد 25 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس عبدالله محجوب نائب رئيس مجلس إدارة سولار انستالر للطاقة العاملة بمحطات الطاقة الشمسية، إن الشركة مساهمة مصرية تابعة لقانون 8 "حوافز الاستثمار"، ومتخصصة في أعمال إنشاء وتركيب وصيانة وتشغيل محطات الطاقة الشمسية العملاقة، موضحا تنظيم أكبر دورة تدريبية في تركيبات محطات الطاقة الشمسية العملاقة في مصر، المقامة في نادي نقابة المهندسين بأسوان.

وأضاف "محجوب" في تصريحات لمصراوي، أن الشركة تهدف لامتلاك سلسلة من مصانع ألواح الطاقة الشمسية وهياكل تثبيت الألواح، وبدأت بإنشاء مصنع بقدرة 80 ميجاوات سنويا في المنطقة الصناعية بشمال خليج السويس؛ بهدف خلق 200 فرصة عمل دائمة و600 فرصة عمل مؤقتة باستثمار مصري سعودي يقدر بـ7 ملايين دولار أمريكي.

وأوضح أن الشركة تقدمت بطلب لمكتب الاستثمار في محافظة أسوان؛ لتخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع بالمنطقة الصناعية بالعلاقي، لإنشاء مصنع ألواح شمسية وهياكل تثبيت الألواح بقدرة 100 ميجاوات/سنويا، لخلق 250 فرصة عمل دائمة و720 فرصة عمل مؤقتة بحجم استثمار مقدر ب ٨.٥ مليون دولار أمريكي.

وحول الهدف من حجم التدريب الهائل، قال محمد الصباغ مدير إدارة التدريب بالشركة، إن الشركة اعتمدت على استراتيجية التدريب بغرض التوظيف لمهندسين محافظة أسوان، وخاصة مركز دراو التابع له قرية بنبان، وذلك للاعتماد عليهم في تركيب المحطات الشمسية العملاقة ببنبان، وحجم العمالة المدربة والعادية المطلوبة لتنفيذ المشروع 18 ألفًا.

وأضاف أن الشركة تهدف لتدريب وتعيين أكثر من 5 آلاف عامل خلال مراحل المشروع، مضيفا أن التدريب يتميز بالتركيز على الأمن والسلامة المهنية تبعا لشروط الممولين الدوليين للمشروع، وهذا التدريب والتوظيف مرحلة أولى يستهدف 280 مهندسًا من الجنسين لتخصصات كهرباء ومدني وميكانيكا واتصالات والكترونيات وصولا إلى تدريب وتوظيف 2000 مهندس وفني وعامل مدرب، بالإضافة إلى 3000 وظيفة للعمالة العادية، يتم تغطيتهم بالكامل بالتأمين الاجتماعي والتأمين ضد الإصابات تبعا للاشتراطات الدولية ومعايير المطورين والممولين في المشروع.

وأوضح أنه تم تعيين خبراء دوليين في البنود المتخصصة التي تعتبر جديدة على سوق العمل المصري بشرط أن تأهيل هؤلاء الخبراء للمهندسين خاصة مهندسي أسوان على هذه التخصصات والتي تكون بمثابة نقل معرفة "know how".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان