إعلان

العقوبة تصل للحبس.. غادة عجمي تكشف ملامح مشروع "حظر النقاب"

02:26 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أعلنت غادة عجمي، عضو مجلس النواب، عزمها التقدم بمشروع قانون لحظر النقاب في الأماكن العامة والمصالح الحكومية في العاشر من شهر نوفمبر الجاري.

كانت عضو مجلس النواب، أعلنت عزمها التقدم بمشروع قانون يحظر ارتداء النقاب بالأماكن العامة، وينص في إحدى مواده على توقيع غرامة ألف جنيه حال المخالفة، ومضاعفتها حين تكرار المخالفة.

وعلقت عجمي في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، بشأن الجدل الذي أُثير حول مشروع القانون، قائلة: "مشروع القانون بتكلم فيه من الناحية الأمنية البحتة نتيجة استغلال النقاب في كثير من الإجرام والأمور السلبية، والتفجير والإرهاب".

وتابعت عضو مجلس النواب: "من حق الناس بما إننا في حالة حرب، أنهم يشعروا بالأمن والأمان، وأن نجفف أي طريقة يمكن أن يستخدمها الخارجون عن القانون".

وأكملت: "كل واحد يلبس اللي هو عايزه، لكن ما يتعارضتش مع أمن الناس".

وعن احتمالية تغيير عقوبة الغرامة للمخالفين، قالت عجمي: "مشروع القانون سيُناقش في اللجان المختصة حال دخوله، وهذا يتوقف على رأي كل عضو، وإذا ارتدى رجل النقاب ممكن توصل العقوبة للحبس لأنه بهذه الطريقة يريد ارتكاب جريمة".

وأوضحت عجمي، إعدادها مشروع قانون بحظر النقاب في الأماكن العامة، تقدمت به لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، يشمل توقيع غرامة ألف جنيه، في حالة مخالفته، ومضاعفتها حين تكرار المخالفة.

وقالت إن تطبيق القانون، يشمل الأماكن العامة وهي: "المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية، وغير الحكومية العامة، ووسائل نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة، ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص، وأي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانًا عامًا".

اقرأ أيضًا:

غرامة 1000 جنيه.. مشروع قانون جديد لحظر النقاب في الأماكن العامة

فيديو قد يعجبك: