إعلان

"التعليم" تطالب المدارس بإرسال إيصالات سداد المصروفات

02:40 م الأربعاء 28 نوفمبر 2018

كتبت- ياسمين محمد:
علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على شكاوى بعض إدارات المدارس، من عدم حصولها على المبالغ المستحقة لها من المصروفات المدرسية، بعد ربط الوزارة سداد المصروفات بالبنوك، وليس المدارس مباشرة، الأمر الذي قد يؤثر على بعض الأعمال المهمة داخل المدارس مثل أعمال الامتحانات.

وقال عمر، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن المدارس التي تشكو، لم ترسل إيصالات سداد المصروفات التي يقدمها الطلاب عقب السداد عن طريق البنوك للوزارة، وبالتالي لم تحصل على المبالغ المستحقة لها.

وأضاف عمر، أن أي مدرسة ترسل إيصالات السداد الخاصة بها، سيجري إيداع المبالغ المستحقة لصالحها فورًا.

وربطت وزارة التربية والتعليم، سداد مقابل الأنشطة والخدمات بالمدارس الحكومية "المصروفات المدرسية" بالبنوك ومكاتب البريد، اعتبارًا من الفصل الدراسي الحالي 2018/2019، فبدلًا من دفع الأموال مباشرة في المدرسة، يدفعها الطالب بأحد البنوك الوطنية، ويحصل على إيصال سداد يقدمه للمدرسة، التي بدورها ترسل كل إيصالات السداد لوزارة التربية والتعليم لتحصل على مخصصاتها المالية.

وتهدف الوزارة بهذا الإجراء حصر حجم المصروفات المدرسية على مستوى الجمهورية، وضبط البيانات، ومعرفة شرائح الأسر المصرية، وتمكين كل مدرسة من مصروفاتها لتفعيل الأنشطة وغيرها.

فيديو قد يعجبك: