إعلان

أكبر دليل للاستفادة من عروض البلاك فرايداي 2018 (إعلان تحريري)

05:41 م الخميس 22 نوفمبر 2018

توضيحية

(مصراوى)

بعد ساعات قليلة يبدأ أكبر مهرجان تسويقي على مستوى العالم فيما يسمى بـ Black Friday، أو الجمعة البيضاء في العالم العربي.

يقدم أطلب كوبون صفحة شاملة لكل عروض البلاك فرايدي المميزة حتى لا يفوتك أي تخفيض قوى وتستفيد بأقوى التخفيضات على الاطلاق من هنا، فنحن نحرص على تقديم المساعدة للمتسوقين للاستمتاع بأفضل خصم ممكن خلال البلاك فرايداي خاصة، وطوال العام عامة.

يبدأ موسم البلاك فرايدي في العالم بداية من الدقائق الأولى من صباح يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018 بعد انتهاء مساء الخميس في الساعة 11:59، في عروض رائعة وتخفيضات مذهلة تصل الى 90% من سعر المنتج.

هل يقتصر البلاك فرايداي على يوم الجمعة فقط ؟!!

انطلقت فكرة البلاك فرايداي في عام 1869م عقب الأزمة الاقتصادية الأمريكية، وأصبح تقليدا لدى المتاجر التقليدية، منذ ذلك الوقت.

وبعد انتشار التسوق اون لاين، صاغ كل من إلين ديفيس وسكوت سيلفرمان مصطلح سايبر منداي Cyber Monday، والذي يلي أجازة عيد الشكر وبعد الجمعة السوداء، حيث لوحظ ارتفاع نسبة المبيعات اون لاين، مما يدفع المتاجر الإلكترونية للقيام بتخفيضات كبيرة.

بدأ سايبر منداي Cyber Monday عام 2005 لتشجيع العملاء على الشراء أون لاين، وقد حققت الفكرة نجاحا مذهلا في أمريكا وأوروبا وأصبح تقليدا معترفا به، ويبدأ هذا العام يوم 26 نوفمبر 2018.

في الوطن العربي عمليا معظم المتاجر تبدأ موسم البلاك فرايداي إما بداية من أول شهر نوفمبر أو منتصفه، حتى نهاية شهر نوفمبر.

والبعض يستمر حتى بداية رأس العام الميلادي بسبب احتفالات رأس العام، وتخفيضات موسم الخريف والشتاء.

فهو تقليد حديث بدأ في العالم العربي من خلال موقع جوميا 2014، وشاركت معظم المتاجر العربية بعد ذلك وأصبح بشكل رسمي لدى معظم المتاجر في 2015.

وامتدت مدة الخصومات والتخفيضات بدلا من يوم الجمعة الأخيرة من نوفمبر، الى أكثر من أسبوعين، حسب كل متجر.

لكن لماذا يفضل الشراء خلال يوم البلاك فرايدي تحديدا؟!!

لأن يوم البلاك فرايدي هو الذي تتوافر فيه أعلى نسبة خصم على المنتجات، وفي الدقائق الأولى منه تتنافس معظم المتاجر على عروض الفلاش سيل.

تصل عروض الفلاش سيل Flash sale لبعض المنتجات الى دولار واحد فقط، أو نسبة تصل إلى 90% خصم من قيمة المنتج.

ويختلف موعد بدء الفلاش سيل بين كل متجر إلكتروني، لذلك نقدم لك في المقال مجموعة من النصائح الضرورية لتتمكن من الاستفادة من عروض البلاك فرايداي بشكل فعال.

وإذا فاتتك عروض الفلاش سيل، فيمكنك الاستفادة من عروض التخفيضات او استخدام كوبونات و أكواد الخصم، التي تمنحك توفيرا معقولا خلال اليوم.

هل تقتصر عروض البلاك فرايداي على المتاجر الإلكترونية فقط؟

لا تقتصر عروض البلاك فرايداي على المتاجر الإلكترونية، أيضا المتاجر التقليدية تحتفل بالبلاك فرايداي و تقدم خصومات هائلة خاصة في البراندات العالمية، مثل : زارا، عبد الصمد القرشي، LC waikiki، أديداس، لاكوست وغيرها.

ولكن ما يميز الشراء من المتاجر الإلكترونية:

معظم المتاجر التقليدية تمتلك متجر اون لاين، مثل عبد الصمد القرشي، ومودانيسا، لوكسيتان، وغيرهم، حتى الماركات العالمية مثل زارا و جيفنشي، و لاكوست، أديداس و غيرها، كما تتخصص متاجر لبيع تلك الماركات من المصنعين أو الوكلاء المعتمدين مثل نمشي، شي إن، نسناس، وغيرهم.

الشراء أون لاين يمنحك فرصة أكبر للحصول على منتجات رائعة بسرعة أكبر في موسم التخفيضات، فلا يتطلب منك الأمر غير الضغط على زر ( وضع في سلة المشتريات ) لتحصل على المنتج، عكس الزحام الشديد عند الشراء من المتجر التقليدي.

المتاجر الإلكترونية عابرة للقارات، فمعظم المتاجر توفر خدمة الشحن الدولي لجميع الدول حول العالم، أو على الأقل للدول المجاورة.

معظم المنتجات وخاصة الإلكترونية أو المنتجات الرقمية تكون أسعارها أقل، مقارنة عند شرائها من المتاجر التقليدية بنسبة تصل إلى 10%.

ماهي أفضل متاجر التسوق أون لاين الموثوقة التي يمكن الشراء منها؟

في الحقيقة لديك مئات من مواقع التسوق الموثوقة للتسوق من خلالها، ومن خلال إحصاءاتنا نرى أن أكثر المتاجر بحثا وطلبا منها طوال الأعوام السابقة، هي: موقع نون، سوق دوت كوم، جوميا، شي إن، نمشي دوت كوم، موقع وادي، قولدن سنت، أمازون، ايباي، جملون للكتب، فلاي ان، تجول، المسافر و غيرها.

ما هي الخدمات التي يقدمها أطلب كوبون للمتسوقين خلال البلاك فرايداي؟

موقع أطلب كوبون من أوائل مواقع الكوبونات والخصومات في الدول العربية، وهو يضم أكثر من 250 متجرا إلكترونيا، وقناة يوتيوب أطلب ريفيو، مع مجموعة من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى : الفيس بوك وتويتر و إنستجرام و بينتريست.

يتميز موقع أطلب كوبون بما يلي:

تقديم معلومات شاملة عن كل متجر إلكتروني، وكيفية الشراء منه

أحدث كوبونات وأكواد خصم المتجر الإلكتروني مثل : كوبون سوق كوم، كود خصم نون، كود خصم نمشي وغيرهم.

تفاصيل عن كل كوبون خصم، لتتمكن من معرفة صلاحية الكود، المنتجات التي يطبق عليها كود الخصم، الدولة التي يسري فيها كود الخصم، وغيرها من المعلومات الضرورية لاختيار الكود المناسب لمشترياتك.

جميع كوبونات وأكواد خصم أطلب كوبون محدثة باستمرار و حصرية، و تفعلها يتطلب استخدام روابطنا لتفعيل كود الخصم.

7 نصائح الاستفادة من البلاك فرايدي 23 نوفمبر 2018:

عند التسوق من خلال المواقع الإلكترونية قد تواجهك مشكلة عدم إمكانية استرجاع المنتج إلا في حالات وجود عيوب في المنتج أو عدم مطابقته للمواصفات، وإذا كنت تتسوق من دولة غير دولة المتجر الإلكتروني، ستواجهك مشكلة التكاليف المرتفعة للشحن و الجمارك، مما يشكل عبئ عند الرغبة في إرجاع منتج لم نكن نرغب في شرائه لأي سبب.

لذلك إليك 7 نصائح حتى تشتري المنتج الذي تفضله فعلا، وهي:

استعد قبل بدء الفرايداي في تحديد مشترياتك التي ترغب بها: وهذا يجنبك التشتت والانجذاب لمنتجات لست بحاجة لها خلال موسم البلاك فرايداي.

ابحث جيدا عن مواصفات المنتج، والرفيو المقدم من المشترين السابقين للمنتج، فإذا كان المنتج معيب ستجد بالتأكيد ريفيو لأحد المشترين عنه.

تعرف على سعر المنتج خلال العام، حتى لا يتم خداعك بتخفيضات وهمية.

سجل في المواقع التي تقدم نفس المنتج، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد شراء جهاز بلاي ستيشن 4، اتبع الخطوات التالية:

إذا كنت تقيم في السعودية أو الإمارات، سجل في موقع وادي وسوق دوت كوم و موقع نون دوت كوم.

أما إذا كنت في مصر يمكنك التسجيل في سوق دوت كوم وجوميا لشراء جهاز البلاي ستيشن

ضع الجهاز في سلة التسوق. قم بفعل ذلك في جميع المنتجات التي ترغب في شرائها.

إذا كنت تشتري من مواقع خارج الدولة التي تقييم بها، سيضاف على ثمن المنتج مصاريف الشحن الدولي، ويمكنك حسابها من خلال المتجر الإلكتروني إذا كان يوفر شحن مباشر إلى محل إقامتك، أو من خلال شركة شحن وسيطه مثل استخدام خدمة شوب اند شيب التابعة لشركة أرامكس.

لا تنسى معرفة قيمة الجمارك التي تفرضها دولتك على المشتريات من خارج الدولة، حيث تقوم بدفعها بعد وصول المنتج اليك ولا يتم احتسابها من خلال المتجر الإلكتروني أو شركة الشحن.

عند بدء الدقائق الأولى من يوم البلاك فرايدي وهو صباح يوم الجمعة الموافق 23 نوفمبر 2018، لا تنسى تحديث صفحة مشترياتك ليظهر لك الأسعار الجديدة وتكون جاهز لاستخدام كوبونات الخصم التي حصلت عليها من أطلب كوبون.

ماهي أفضل شركات الشحن الوسيطة ؟!!

أغلب المتاجر الإلكترونية توفر خدمة شحن مباشر من خلال موقعها، ولست بحاجة للاشتراك في خدمات شركات شحن أخرى، أما إذا رغبت في الشراء من مواقع لا تدعم الشحن المباشر للدول العربية مثلا، مثل امازون، فإنه يتوجب عليك الاشتراك في إحدى خدمات الشحن الدولية، وافضلها هي خدمة شوب أند شيب من ارامكس.

كيف استفيد من خدمة شوب آند شيب ؟

شوب أند شيب تمنحك 9 عنواين محلية يمكنك استخدامها عند الشراء من 19 دولة حول العالم، لتتمكن من استخدام تلك العناوين في طلب المنتجات من متاجر الكترونية لا تدعم الشحن المباشر لبعض الدول والمناطق حول العالم، مثل امازون و ايباي، على سبيل المثال.

و بعد إتمام الشراء ستصل مشترياتك الى عناوين شركة أرامكس، والتي تقوم بدورها بشحن مشترياتك الى حيث تقييم.

التسجيل في شركة أرامكس :

عند التسجيل في شركة ارامكس لديك خيارين :

اختيار خدمة شوب اند شيب الاساسية : وهي بتكلفة 45 دولار مدى الحياة

اختيار خدمة شوب اند شيب فليكس بسعر 119 دولار سنويا، والتي تمنحك بعض المزايا منها :

خصم 25% على تكلفة شحن العطور أو خدمة سلكت Select (وهي خدمة تتيح لك شراء أحد المنتجات التالية بسعر إضافي 10 دولار على كل عملية شراء : طلاء الأظافر ، مزيل طلاء الأظافر ، مثبت الشعر ، منتجات تغذية الشعر (روجين – السائل والبخاخ) ، مزيل العرق ، بخاخ الصباغ) .

خصم 20% على الأوزان الكبيرة ( اكثر من 3 كيلو)

حماية للمنتجات بدون حد اقصى

توفير خدمة الإرجاع المنتجات بسعر خاص.

يمكنك استخدام كود خصم شوب اند شيب 2018 - 2019 من أطلب كوبون، لتتمكن من التسجيل في شوب اند شيب مجانا أو بسعر اقل من 45 دولار يصل الى 10 دولارات، حسب تفاصيل كل كود على حده.

وأخيرا ، نتمنى لك الاستمتاع بجولة تسوق في المتاجر الإلكترونية والاستفادة من أقوى عروض و تخفيضات البلاك فرايدي التي نقدمها فور صدورها على أطلب كوبون.

فيديو قد يعجبك: