إعلان

وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي.. اليوم

06:01 ص الأحد 18 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة عبدالكريم:

يلتقي وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، صباح الأحد، وزير التعليم والعلوم لدى دولة روسيا الاتحادية، بمقر الوزارة.

كان عبد الغفار، افتتح أمس، فعاليات الملتقى العربي العاشر لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية بدار الأوبرا المصرية ويستمر حتى 22 نوفمبر الجاري ، بحضور سفيري روسيا سيرجى كيربتشنكو وكازاخستان أرمان إيساجاليف وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتيه والروسية.

وأشار عبدالغفار إلى حجم التعاون الكبير والتاريخي بين مصر وروسيا في كافة المجالات، موضحا أن العلاقات المتبادلة بين الطرفين فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار على وجه الخصوص شهدت قدرا كبيرا من التعاون والتطور المستمر عبر التاريخ ومازالت الجامعات المصرية تزخر بالعديد من العلماء المصريين المتميزين الذين تعلموا فى جامعات روسيا ودول الاتحاد السوفيتى السابق، فى مختلف المجالات ومنها الرياضة، والفيزياء، والكيمياء، والجيولوجيا، وعلوم الكمبيوتر.

وأبدى وزيرالتعليم العالي، حرص مصر على توسيع التعاون العلمى عبر زيادة البعثات والمنح العلمية، مشيرا إلى أن هناك 178 طالبا مصريا يدرسون فى روسيا وحدها وحوالى 6 آلاف يدرسون فى جامعات دول الاتحاد السوفيتى السابق مجتمعة.

فيديو قد يعجبك: