إعلان

انتشار معدات "الصرف الصحي" بالقاهرة تحسبًا لسقوط الأمطار

03:06 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

استعدت شركة الصرف الصحي للقاهرة الكبرى، لمواجهة أي أمطار تسقط على محافظة القاهرة الكبرى، بنشر معداتها على المحاور الرئيسية والنقاط الساخنة وفقا لخطة الأمطار والطوارئ.

وتفقد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحي القاهرة الكبري، مناطق تمركز المعدات وسيارات الشفط والبدالات المحمولة، يرافقه رؤساء القطاعات المختلفة.

وقال رئيس شركة صرف صحى القاهرة الكبرى، إنه تم وضع خطة مُحكمة لمواجهة سقوط الأمطار، وتجنب غرق الشوارع حال سقوط أمطار في أي وقت.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن تطهير نحو 22 ألف بالوعة صرف منتشرة بكافة شوارع العاصمة بالإضافة إلى تطهير للبالوعات والمدادات لتصريف الأمطار من خلال لجان مشتركة من شركة الصرف وأجهزة المحافظة والتنسيق مع الأحياء وإرسال الملاحظات للنواب.

وأضاف حسن، أن هناك 24 نفقًا تتم صيانتها حاليا في إطار الاستعدادات لموسم الأمطار وتوزيع المعدات على المحاور الرئيسية والبؤر الساخنة، مشيرًا إلى أنه تم توفير 50 شفاطًا تحسبًا بسقوط الأمطار بهذه الأماكن.

وأوضح أن هناك تنسيق وتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ الإجراءات قبل سقوط الأمطار، حيث يجرى حاليا بمساعدة رؤساء الأحياء تنظيف جميع بالوعات ومصارف الأمطار.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن أيضا أن تكون الشركة جاهزة بأسطول سيارات وشفاطات للدفع بها فى كافة شوارع القاهرة، قبل سقوط الأمطار، وذلك لشفط المياه فور سقوطها، بالإضافة لإعداد تجارب على كافة مخرات السيول والشنايش للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان