إعلان

الخميس.. أولى رحلات العمرة للموسم الجديد

12:47 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تنطلق أولى رحلات العمرة للموسم الجديد 1440، الخميس المقبل؛ لتعود للعمل على مدار العام، وسط إقبال ضعيف، وفقا لبعض الشركات السياحية العاملة في الموسم.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، قررت البدء في فتح موسم العمرة مبكرا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة لعام 1440 هجرية.

وتتضمن أبرز الضوابط، الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، على أن ينفذ منها 20% خلال شهر رمضان، مع إعطاء الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة من قبل.

وقال باسل السيسي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، ومالك شركة سياحية، إن قرار فتح الموسم مبكرا منح الشركات وقتًا أكبر للعمل والتسويق لبرامجها المقدمة للراغبين في أداء العمرة، موضحا أن الإقبال ضعيف لكن الأهم فتح الموسم مبكرا من جديد لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

ومن المقرر تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، تبدأ برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان القادم، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على الموسم، على أن يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة من 15 نوفمبر إلى يوم 21 يناير المقبل، بينما يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة أخرى من 21 يناير وحتى نهاية شهر شعبان، فيما يجرى تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان.

فيديو قد يعجبك: