إعلان

افتتاح القمة الأفريقية بمؤتمر التنوع البيولوجى في شرم الشيخ

12:11 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن أفريقيا غنية بالموارد والثروات الطبيعية، مشيرة إلى أن مصر ستعمل خلال رئاستها لمؤتمر التنوع البيرلوجى لمدة عامين على تقديم الدعم الكامل للقارة للحفاظ على الثروات الطبيعية من التدهور، من أجل الأجيال القادمة للتمتع بالطبيعة والعيش في رفاهية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة البيئة لمؤتمر الأطراف الـ14 لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى (cop 14)، الذي بدأت فعالياته اليوم الثلاثاء، بافتتاح القمة الوزارية الأفريقية، بمشاركة أكثر من 30 وزيرا تحت شعار (تدهور وتردي الأراضي والنظام الإيكولوجي.. أولويات لزيادة المرونة في أفريقيا).

ورحبت وزيرة البيئة، في مستهل كلمتها خلال الافتتاح، بالحضور الكبير من الوفود الأفريقية، مشيرة إلى أن كل الدول الأفريقية دعمت مصر لاستضافة الاجتماع الذي نظمته وزارة البيئة والاتحاد الأفريقي ومعاهدة التنوع البيولوجي للأمم المتحدة.

وأوضحت أنه سيتم خلال قمة اليوم اعتماد إعلان وزاري بشأن التنوع البيولوجي وبرنامج عمل أفريقيا بشأن استعادة النظام الإيكولوجي لزيادة المرونة، وتأييد اولويات التنوع البيولوجي لأفريقيا، خاصة وأن الأمم المتحدة في مؤتمر التنوع البيولوجي ستدعو صناع القرار من أكثر من 196 دولة إلى تكثيف الجهود لوقف فقدان التنوع البيولوجي وحماية النظم البيئية، التي تدعم الأمن الغذائي والمائي والصحة لبلايين الأفراد.

فيديو قد يعجبك: