إعلان

وفد برلماني يبحث مع السفير البريطاني الجديد توثيق العلاقات بين البلدين

06:59 م الخميس 01 نوفمبر 2018

جيفري ادمز سفير بريطانيا الجديد لدى مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

استقبلت المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية، السفير البريطاني الجديد في القاهرة چفري أدمز، بمقر مجلس النواب اليوم الخميس.

والتقى أدمز، عددًا من أعضاء المجموعة للتعارف والتشاور ومناقشة آليات التعاون بين المجموعة ونظيرتها داخل البرلمان البريطاني، حيث استعرض رؤيته حول توثيق العلاقات بين مصر وبريطانيا في كافة المجالات على رأسهم التعليم والصحة.

وبحسب بيان صادر عن المجموعة البرلمانية، أشاد السفير الإيطالي، بجهود أعضاء المجموعة في تقوية العلاقات غير الحكومية بين البلدين، مشيدًا بالتواصل بينهم وبين أعضاء البرلمان البريطاني والدوائر المختلفة البريطانية.

ولفت البيان إلى أن السفير البريطاني أجرى جولة داخل متحف البرلمان المصري للتعرف على التاريخ التشريعي في مصر.

وأشادت أعضاء البرلمان، بنشاط السفير البريطاني الملموس في الوقت القصير الذي بدأ فيه مهامه، حيث قام بدعم الاصلاح التعليمي في مصر من خلال تدريبات مختلفة وورش عمل للابتكار، ومنحة "تشيفننج" زمالة مركز أكسفورد للدراسات الاسلامية، فضلا عن دعمه لصغار المصنعيين المصريين من خلال "مبادرة مصر الملهمة" و"مبادرة من المحلية إلى العالمية".

وحضر اللقاء كلا من: النائبة داليا يوسف، النائب أسامة هيكل، والنائبة إنجي فهيم، والنائب محمد زكريا محي الدين، والنائب محمد السلاب، والنائبة ياسمين أبو طالب، ومن الجانب البريطاني ونائب السفير البريطاني نيراڤ پتل، وعدد من أعضاء مكتب السفير بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان