إعلان

وزير الأوقاف: نأمل في شراكة الأمم المتحدة لتبني مبادرة "وطن بلا إدمان"

05:35 م السبت 06 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إنه يأمل في الوصول إلى شراكة مع الأمم المتحدة، من أجل تبني مبادرة "وطن بلا إدمان" التي أطلقها اليوم السبت للقضاء على الإدمان والمخدرات عبر التوعية، منوها بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إعادة مصر إلى مكانتها الرائدة داخل المجتمع الدولي.

وأكد الوزير أهمية التوعية بمخاطر الإدمان الذي يؤدي إلى الانزلاق في كافة الموبقات، ويتسبب في تدمير العقل الذي هو الأساس في الحفاظ على النفس والدين والعرض، مشيرا إلى أن الإدمان له آثار مدمرة على الفرد والأسرة واقتصاد الأوطان.

وقال إن الوزارة تهدف عبر إطلاقها لهذه الحملة القضاء على هذه الآفة، والتوسع في الوصول بها إلى وطن بلا إدمان ومخدرات وتدخين، وإن الوزارة تسعى إلى ملاحقة الظواهر السلبية خارج الوطن لحمايته نظرا لكون هذه الظواهر عابرة للقارات.

ولفت إلى أن المخدرات أدت إلى ظهور العديد من الجرائم التي لم تكن معهودة داخل مجتمعاتنا، وتسببت في الكثير من الجرائم الشاذة والغريبة، مثل قتل الأبناء أو الآباء نظرا لغياب العقل عن المتعاطي للمخدرات.

وأشار إلى أن تلك المبادرة هي الخطوة الأولى فقط، والتي سيعقبها خطة كاملة من أجل إنهاء هذه الآفة، تتمثل في سلسلة من الخطب والندوات التوعوية التي سيقوم بها الوعاظ، مع نشر إلكتروني موسع لعدد من الخطب، والرسائل، المكتوبة والمرئية، للوصول إلى الشباب وتحذيرهم.

فيديو قد يعجبك: