• وكيل "النواب" يكشف خطة عمل اللجنة المكلفة بتعديل "التجارب السريرية"

    08:54 م الأحد 21 أكتوبر 2018
    وكيل "النواب" يكشف خطة عمل اللجنة المكلفة بتعديل "التجارب السريرية"

    السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب

    كتب- أحمد علي:

    قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، إنه سيدعو اللجنة الخاصة التي وافق البرلمان علي تشكيلها اليوم الأحد، لإعادة دراسة مشروع قانون البحوث الطبية الإكلينيكية المعروف إعلاميا بـ"البحوث السريرية" في ضوء المواد التي اعتراض عليها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للاجتماع في أقرب وقت ممكن.

    وكان مجلس النواب وافق خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على تشكيل لجنة خاصة برئاسة السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، لإعادة دراسة مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية، المعروف إعلاميا بـ"البحوث السريرية"، بعد قبول اعتراض الرئيس عبد الفتاح السيسي على المشروع.

    وأضاف الشريف، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة الخاصة ستقوم بدراسة كافة مواد القانون التي شهدت اعتراض من رئيس الجمهورية، ومعالجتها، وإذا لزم الأمر سيتم عقد جلسات استماع للمتخصصين والخبراء، فلا مانع من ذلك، طبقاً لما تراه اللجنة مناسباً، سعياً للخروج بقانون يليق بالدولة المصرية.

    وتابع أن اعتراض رئيس الجمهورية على مشروع قانون البحوث الطبية الإيكلنيكية، يعد الواقعة الثانية من نوعها والتي يعترض فيها رئيس جمهورية على تشريع في تاريخ الحياة البرلمانية، حيث كانت الواقعة الأولى في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات عندما اعترض على بعض مواد قانون العدالة الضريبة، وكان رئيس مجلس الشعب آنذاك سيد مرعي. وتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة وكيل المجلس جمال العطيفي، وأعيد دراسة المشروع وعرض على الرئيس للمرة الثانية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان