إعلان

بروتوكول تعاون بين التضامن و"الهيئة الإنجيلية" لتأهيل ذوي الإعاقة

07:47 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

وقعت وزارة التضامن والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون لإنشاء قواعد بيانات لذوى الإعاقة؛ لإدماجهم داخل مجتمعاتهم، مع تقديم الدعم الفني والتأهيل المهني، والتمكين الاقتصادى لهم.

شهد التوقيع الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات الهيئة القبطية الإنجيلية، وممثلي وزارة التضامن والمجالس القومية، بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إن الهيئة القبطية الإنجيلية تساهم بكل طاقتها لدعم الاستراتيجية القومية لحماية وتأهيل وتمكين ذوي الإعاقة، وتؤمن بما أوجبه الدستور من توفير الدعم والمساندة اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة، لتسهيل حياتهم واندماجهم في المجتمع لتغطية احتياجاتهم من خدمات وأدوات مساعدة.

يذكر أن البروتوكول الموقع بين الهيئة القبطية الإنجيلية، ووزارة التضامن ساري لمدة 3 سنوات، تلتزم الوزارة من خلاله بإنشاء قواعد بيانات لذوي الإعاقة، ودعم وإنشاء شراكات مجتمعية لإدماج ذوي الإعاقة داخل مجتمعاتهم، مع تقديم الدعم الفني للتأهيل المهني والتمكين الاقتصادى لذوي الإعاقة، إلى جانب تقديم الدعم الفني في تنفيذ قوافل طبية لتطبيق برامج الكشف والتدخل المبكر.

فيديو قد يعجبك: