إعلان

​"التجمع": شفيق غير متأكد من فوزه بانتخابات الرئاسة.. وتراجعه قرار "حكيم"

06:15 م الأحد 07 يناير 2018

سيد عبد العال رئيس حزب التجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

وصف النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، تراجع الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق عن الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة "قرار حكيم"، موضحًا أن شعبية شفيق الآن تغيرت عما كانت عليه في انتخابات عام 2012 -حسب وصفه.

ورأى عبد العال في تصريح لـ"مصراوي"، أن الفريق شفيق غير متأكد من نجاحه نظرًا لوجود مرشح قوي سيخوض الانتخابات هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه "حال ترشح الرئيس السيسي في الانتخابات المُقبلة، سيحصد أصوات أعلى من شفيق بالتأكيد".

وأوضح أن شفيق سيحصد بضعة آلاف الأصوات بدلاً من 12 مليون صوت التي حصل عليها في انتخابات 2012 حيث يتمتع الرئيس السيسي بشعبية تتجاوز أي مرشح محتمل.

يشار إلى أن الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، أكد عدم خوضه انتخابات الرئاسة المقبلة، وقال في بيان صحفي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه أعاد تقدير الموقف العام بشأن إعلانه السابق باعتزامه الترشح بالانتخابات المقبلة أثناء تواجده في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف شفيق، إن غيابه عن البلاد لفترة زادت عن 5 سنوات أبعدته عن المتابعة الدقيقة لما يجري على أرض الوطن من تطورات وإنجازات رغم صعوبة الظروف التي أوجدتها أعمال العنف والإرهاب، وأكد شفيق، أنه بالمتابعة الدقيقة للواقع فقد رأيت أنه لن يكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة.

وكان شفيق أعلن في شهر نوفمبر الماضي، اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا، أعقبه ظهوره في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة ووصفته بـ"الحصري"، مُدعياً منعه من مغادرة الإمارات، الأمر الذي نفاه وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

وبعدها أعادت الإمارات "شفيق" إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، ثم أعلن شفيق، في بيان للحزب عقب عودته، أن الأمور اختلفت كثيرًا عقب عودته، وأن رؤيته للأمور في داخل مصر، مختلفة عن خارجها وسيعيد النظر في قرار ترشحه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان