إعلان

تهاني الجبالي: البعض يحلم بعودة الملك فاروق مثل رجوع مرسي للحكم

10:18 م الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد لطفي:

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، إن الشعب المصري أذهل العالم مرتين، الأولى في ثورة يوليو 1952، والثانية في ثورة 25 يناير 2011.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الاحتفال بمئوية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بمعرض الكتاب، اليوم الثلاثاء.

وأضافت الجبالي: "ونحن في يناير وفي الأيام التي شهدت خروج الشعب المصري، أصبح السؤال الذي يطرح نفسه هل كانت يناير ثورة على ثورة يوليو؟ بعد أن باتت الميليشيات الفكرية والطابور الخامس يشنون حروبا شديدة الضراوة على عدد من الثوابت".

وتابعت: "لقد أذهلنا أعداءنا مرتين، مرة عندما خرجنا في ثورة يناير دون أن تقع جريمة واحدة إلا بعد أن اندست الجماعة الارهابية بين الصفوف، والشعب لم يقبل بسرقة ثورته، ولم ينتظر إلا عاما واحدا وخرج في ثورة تصحيح مرة ثانية".

وأوضحت الجبالي أن ثورة يوليو غيرت معالم الدنيا إلا أنها لم تهدم الدولة وأي محاولة لهدم الدولة هدم لعامود الخيمة، فالدولة ثابتة والأنظمة متحركة وزائلة.

وواصلت: "المحور الأول لثورة يوليو كان دستور ٧١ الذي كان المسار الدستوري الذي عبر عن الثورة، إلى أن تم الانقلاب عليه وتحول من نظام اشتراكي إلى رأسمالي، وبعد أن كانت الملكية العامة هي الأصل والمقدسة، أصبحت بعد التعديلات لا تختلف كثيرا عن الملكية الخاصة، و أصبحنا نرى بعض الناس يحلمون بعودة الملك فاروق كما يحلم البعض بعودة مرسي".​

فيديو قد يعجبك: