إعلان

نواب يشيدون بدور قاعدة "نجيب العسكرية" في محاربة الإرهاب

03:14 م السبت 22 يوليه 2017

النائب أيمن أبوالعلا عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وصف أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، مشهد افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، بأنه "تأكيد على قوة الدولة المصرية".

وقال أبو علا، في بيان صحفي، له، إن القاعدة العسكرية تعد الأكبر في الشرق الأوسط.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السبت، قاعدة محمد نجيب العسكرية، في مدينة الحمام غرب الإسكندرية، والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، وعدد من أمراء وقادة الدول العربية.

واعتبر أبو العلا، أن "حضور عدد من القادة، في الافتتاح؛ يعد رسالة على وحدة الصف العربي فى مواجهة التحديات والإرهاب الذي يواجه تلك الدول".

وأضاف أبو العلا، أن الرئيس السيسي بث بعدد من الرسائل القوية إلى الدول التي تمول الإرهاب وتدعمه، محذرًا تلك الدول من التدخل في الشأن المصري، عندما قال "إن الدولة المصرية بتفطر وتتعشى في يوم، بأكل سنة من أكل بعض البلدان وبنعمل مشروعات إسكان في سنتين بمساحة بلد من تلك البلدان".

ولفت النائب إلى أن الرئيس أشار إلى أن الشعب المصري هو السند الأول الحقيقي للامة العربية في البناء والتعمير، ونجح في كل الاختبارات التي واجهته وتغلب عليه على مدار السنوات الماضية من مؤامرات وحروب تحاك ضد الدولة المصرية.

وقال أبو العلا، إن الإرهاب والدول التي تأويه؛ تسعى إلى النيل من القوات المسلحة المصرية، ولكن مع مرور الأيام ثبت رجال القوات المسلحة قدرتهم كالعادة عن الزود عن خطر يهدد أمن واستقرار المنطقة العربية كاملة.

وأضاف "الرئيس أكد عل أن من يدعمون الإرهاب ويسفكون دماء الأبرياء لن يمر دون حساب".

كما أشار أبو العلا، إلى أن مصر ستظل عصية على الرضوخ لتهديدات الإرهاب كما أكد الرئيس، وسيظل الشعب المصري صامد في مواجهة التحديات التي تواجهه منذ سنوات.

وأكد النائب، أنه على الرغم من كل التحديات التي تواجه الدول المصرية، إلا أنها تسير بشكل سريع نحو معدلات تنمية مرتفعة وإصلاحات اقتصادية ساهمت في النمو الاقتصادي بشكل واضح.

في السياق ذاته، أشاد النائب البدري أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، وعضو لجنة الطاقة بالبرلمان، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي قاعدة محمد نجيب العسكرية، اليوم السبت، في ذكرى ثورة 23 يوليو والتي تعد من أكبر وأضخم القواعد العسكرية في الشرق الأوسط.

وأكد عضو لجنة الطاقة، أن قاعدة محمد نجيب العسكرية، جاءت كرد اعتبار للرئيس الراحل محمد نجيب، وتأكيدًا أن الجيش المصري لا ينسى أبنائه العظماء والمخلصين الأوفياء الذين ضحوا بحياتهم من أجل وطنهم.

وأكد ضيف، أن قاعدة محمد نجيب العسكرية، إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة أكبر القواعد العسكرية في الشرق الأوسط، وأن الجيش المصري العظيم فخر لكل مصري.

وتوقع النائب أن "القاعدة سيكون لها شكل جديد لمواجهة الكيانات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار مصر والدول العربية والإسلامية".

كما وصف ائتلاف دعم مصر، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة للخريجين المصريين والعرب وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقاعدة محمد نجيب العسكرية الجديدة، بمنطقة الحمام بـ"التاريخي".

وتقدم ائتلاف دعم مصر، فى بيان أصدره منذ قليل برئاسة محمد السويدي، رئيس الائتلاف، بالتهنئة للخريجين الجدد المصريين والعرب وللشعب المصري والعربي بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة.

وأشاد الائتلاف بالمستوى الرفيع وغير المسبوق للعرض العسكري الذي يظهر للعالم كله قدرة وكفاءة الجيش المصرى في حماية الأمن القومي المصري والعربي.

وقال صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي لائتلاف دعم مصر، إن الشعب المصري بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية، يفخر ويتفاخر أمام العالم كله بقواته المسلحة القادرة على حماية مصر والأمة العربية.

وأعلن حسب الله، تأييده التام لكل حرف جاء في الكلمة "المهمة والواضحة والحاسمة" التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمام الاحتفال.

وأكد حسب الله، على الأهمية القصوى للقضايا التي تناولها الرئيس السيسي في كلمته، خاصة تأكيده أنه لن يستطع أحد النيل من مصر وأمن أشقائنا العرب في المنطقة، وأن مصر دولة لن تسمح أبدا ولا شعبها أن يتدخل أحد في شئونها والشعب المصري هو سند مصر والأمة العربية، وأن العلاقة بين الشعب والجيش لها خصوصية لن يؤثر فيها أي عابث.​

فيديو قد يعجبك: