إعلان

ميلانيا ترامب على خطى الزعيمات.. هؤلاء تحدين البروتوكول السعودي

10:06 م السبت 20 مايو 2017

ميلانيا ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح السبت، برفقة زوجته "ميلانيا"، الرياض في زيارة رسمية إلى السعودية، للمشاركة في القمة "الإسلامية-الأمريكية".

وظهرت ميلانيا، مرتدية عباءة سوداء فضفاضة وحزام ذهبي، مخالفة لكافة التوقعات بعد مغادرتها للولايات المتحدة مرتدية تنورة برتقالية قصيرة، وبلوزة بيضاء، لتقوم بتبديلها عند وصولها مطار الملك خالد الدولي.

وسبق لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، التأكيد على عدم اعتزام المملكة فرض الزي الإسلامي على زوجة الرئيس الأمريكي.

وفيما اعتادت النساء من المسئولين الأجانب، ارتداء غطاء الرأس عند زيارتهم للسعودية كعرف لاحترام التقاليد المتبعة في المملكة، سارت ميلانيا على نهج أخريات كشفن رؤسهن وارتدين ملابس عادية فضفاضة توافقًا مع البروتوكول السعودي خلال الزيارات الرسمية.

ويستعرض "مصراوي"، أبرز المسئولين من النساء الأجانب اللاتي اكتفين بارتداء زي محتشم دون "حجاب" لتغطية رؤوسهن.

"لورا بوش" دون حجاب
زارت لورا بوش السعودية، 2008، في إطار التعاون المشترك بين كل من المملكة وأمريكا في مجال مكافحة سرطان الثدي والكشف المبكر، ولم تقم خلال الزيارة بغطاء رأسها، ولكنها ارتدت لاحقاً وشاحاً منحها إياه طبيب سعودي خلال اجتماع لها مع الناجيات من الإصابة بمرض السرطان.

"هيلاري كلينتون" تخالف العرف
في عام 2012 حضرت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية في عهد أوباما، اجتماعات مع وزراء خارجية بلدان الخليج والسعودية، لمناقشة العديد من القضايا، دون أن تقوم بتغطية رأسها.

"ميشيل أوباما" تثير حفيظة السعوديين
أثناء زيارة الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما، لتقديم واجب العزاء في الملك عبد الله عام 2015، ظهرت ميشيل أوباما بصحبة زوجها بملابس اعتيادية، ولم تغطي رأسها، وهو ما أثار حفيظة السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن عدم التزامها بالحجاب في المملكة، وارتدائها إياه خلال زيارتها حينذاك لإندونيسيا.

تساهل سعودي مع "أورسولا"
وفي نهاية العام الماضي، زارت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين السعودية، مرتدية بدلة زرقاء داكنة دون ارتداء الحجاب، رافضة ارتداء الملابس التي تم توزيعها على نساء الوفد الألماني خلال الزيارة، قائلة:" أنا أحترم عادات البلدان الأخرى، ولكن بالنسبة لي هنالك حدود للتأقلم مع البلد المضيف، أنا لا أقبل أن أرتدي حجابا أو أتخلى عن ارتداء السروال".
وسبب تحديها جدلًا أفضى إلى توجيه اتهام للمملكة بالتساهل مع الوزيرة في بروتوكولات الزيارة.

"تريزا ماي" على خطى الزعيمات

وما ان وطئت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، أرض قاعدة الملك سلمان الجوية، في زيارة رسمية، لفتت الأنظار بعدم ارتدائها الحجاب، مكتفية بجاكيت طويل وبنطال فضفاض، متبعه ما فعلته العديد من الزعيمات الأجنبيات اللاتي قمن بزيارة المملكة، ولم يغطين شعورهن.

"ميركل" تتحدى البروتوكول
ظهرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، دون غطاء للرأس في أول زيارة لها للملكة منذ سبع سنوات، في ابريل الماضي، على غرار رئيسة وزراء بريطانيا، رافضة البروتوكول المتبع في السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان