إعلان

نشاط السيسي في أسبوع: مؤتمر الشباب.. وقمة سعودية بالرياض

03:39 م الجمعة 28 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

شهد الأسبوع الماضي نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شارك في فعاليات المؤتمر الدوري للشباب بالإسماعيلية، وعقد عدة اجتماعات لمتابعة تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادية، فضلًا عن استعراض جهود دعم أنشطة الشباب والرياضة.

وزار الرئيس السيسي المملكة السعودية، حيث عقد قمة مع الملك سلمان بن عبد العزيز، واستقبل رئيس الكونغو الديمقراطية، ووزير الخارجية العماني.

واستهل الرئيس السيسي، نشاطه الأسبوعي، بعقد اجتماع مع وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، واستعرض الاجتماع مختلف الجهود التي تقوم بها الوزارة على صعيد دعم أنشطة الشباب والرياضة، والمشروعات المختلفة التي تُنفذها لإنشاء المجمعات الرياضية وتجهيزها والارتقاء بكفاءة مختلف منشآت ومراكز الشباب القائمة بالفعل على مستوي الجمهورية، حيث تطرق الوزير إلى الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم بها الوزارة في هذا الصدد، خاصةً في كل من العاصمة الإدارية الجديدة ومدن القناة والصعيد.

واستقبل الرئيس السيسي - بقصر الاتحادية - "جوزيف كابيلا" - رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي قام بزيارة رسمية لمصر، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية أعقبها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وتم خلال اللقاء، التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، لاسيما في مجالات الصحة والأمن والزراعة والري والطاقة، حيث يجرى العمل على إنشاء محطتين للطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات في كينشاسا، فضلًا عن إقامة مزرعة نموذجية مشتركة.

وتم استعراض سبل تفعيل التعاون بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ووكالة تطوير سد "إنجا" بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة في هذا الشأن، بالإضافة إلى كيفية تعظيم الاستفادة من برامج بناء وتنمية القدرات البشرية التي توفرها مصر.

وتضمنت قائمة نشاطات الرئيس السيسي، استقبال وزير الشئون الخارجية بسلطنة عُمان يوسف بن علوي، مرحبا به، طالبًا نقل تحياته (الرئيس) إلى السلطان قابوس بن سعيد، مؤكدًا عُمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وسلطنة عُمان، ومشيدًا بمواقف السلطان قابوس الداعمة لمصر وإرادة شعبها.

وأكد الرئيس حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع عُمان في مختلف المجالات، وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة القادمة للجنة المشتركة المصرية العُمانية المُقرر عقدها في مسقط خلال العام الحالي، معربًا عن التطلع لأن تساهم نتائج أعمال اللجنة في تفعيل مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتحقيق تقدم ملحوظ في التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وفي سياق آخر، وضع الرئيس السيسي إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بطريق النصر، بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير سيناء، وتم عزف سلام الشهيد تقديرًا لما قدمه شهداء مصر من تضحيات في سبيل تحرير أرض سيناء الغالية واستعادة العزة والكرامة الوطنية.

وزار الرئيس السيسي الرياض، حيث عقد جلسة مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي أكد حرص بلاده على تعزيز التشاور والتنسيق مع مصر؛ بما يحقق مصالح الأمتين العربية والإسلامية وشعوبهما، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب مصر ولا سيما فى حربها ضد الإرهاب.

ومن جانبه، وجه الرئيس الدعوة للملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة مصر، وهو ما رحب به ووعد بإتمام الزيارة في أقرب فرصة.

واختتم الرئيس السيسى نشاطه الأسبوعي بافتتاح فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب الذي استضافته مدينة الإسماعيلية على مدى ثلاثة أيام، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء، وتفقد الرئيس السيسي - على هامش فعاليات المؤتمر - تطورات العمل بأنفاق قناة السويس، وزار مدينة الإسماعيلية الجديدة.

وناقش المؤتمر - من خلال الجلسات المختلفة - عددًا من الموضوعات التي تُهم المواطن المصري، ومن بينها مواجهة ارتفاع أسعار السلع والمسئولية المشتركة بين الدولة والمجتمع والمواطن، وجهود الدولة لرعاية المواطن صحياً واجتماعياً، وآفاق التنمية المستدامة في قطاعىّ البترول والكهرباء، بالإضافة إلى نموذج محاكاة الدولة المصرية والذى قام بعض شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة من خلاله بمناقشة بعض التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والفرص المتاحة أمامها من خلال طرح بعض الخطط والحلول لمواجهة هذه التحديات ومناقشتها مع المسئولين.

وعقد الرئيس جلسة مع مجموعة من شباب إقليم القناة وسيناء رد - خلالها وبشفافية - على مختلف تساؤلاتهم، كما عقد جلسة أخرى أجاب فيها - بصراحة - على الأسئلة التي وجهت إليه في إطار مبادرة (اسأل الرئيس)،

كما قرر الرئيس ترقية كل من اللواء بحري أركان حرب أحمد خالد حسن سعيد - قائد القوات البحرية، واللواء أركان حرب علي محمد علي فهمي - قائد قوات الدفاع الجوي، إلى رتبة الفريق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان