إعلان

عبدالغفار يبحث مع فريق من الخبراء آليات تطوير منظومة التعليم العالي

02:18 م الأحد 23 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع فريق خبراء تطوير التعليم العالي المكلف من وزارة التعليم العالي المصرية و الاتحاد الاوروبي لبحث آليات تطوير منظومة التعليم العالي من خلال التعاون بين لجنة الخبراء ومؤسسات التعليم العالي الىمختلفة فى الدولة.

وأكد الوزير ضرورة الاستفادة من خبرات اللجنة والاتحاد الوروبى فى إعداد رؤى مستقبلية لعدد من الملفات الهامة ومنها، التعليم الفني والتقني، وريادة الأعمال، وقواعد الترقيات، وزيادة القدرة الاستيعابية للطلاب فى منظومة التعليم العالي، وتطوير المناهج بجميع التخصصات لمواكبة سوق العمل المحلى والاقليمي والدولي للحصول على خريجين لديهم العديد من المهارات فى ريادة الأعمال وانشاء شركات ومشروعات متناهية الصغر.

ووجه الوزير فريق خبراء التعليم العالي بإعداد دراسات حول إنشاء كليات تكنولوجية بتخصصات مختلفة مرتبطة باحتياجات المحافظات المختلفة، ودار نقاش مفتوح بين الوزير وفريق الخبراء حول كيفية تطوير منظومة التعليم العالى المصرى والتحديات التى تواجهه وكيفية حل هذه المشكلات على المدى القصير والطويل.

وفى نهاية اللقاء- الذى عقد الليلة الماضية- تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمتابعة مخرجات وتوصيات اللجنة والخطوات التنفيذية لحل مشكلات التعليم العالى المصرى.

يذكر أن فريق عمل خبراء التعليم العالى يضم 15 عضوًا من كبار الأساتذة فى مختلف التخصصات العلمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان