إعلان

شوقى علام: فتاوى "داعش" تخالف الإسلام .. ولجانها الإلكترونية تجند الشباب

12:24 ص الجمعة 24 مارس 2017

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود مصطفى:

اتهم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ما وصفه بـ"اللجان الإلكترونية الممولة" على مواقع التواصل الاجتماعي التي تسعى لإثارة الشائعات والنيل من الرموز الوطنية والعلماء والدعاة إلى الله.

وأضاف المفتي في بيان له، الخميس، أن تلك اللجان تحاول تجنيد الشباب لتنفيذ مخطط يرمي إلى نشر الفوضى والأفكار الهدامة، وهي إشكالية تتعرض لها مصر في قيمها الاجتماعية والعلمية.

وأشار المفتي، إلى أن كل ذلك يحتم على الجميع التعامل بذكاء وألا يكون مدمن للتلقى على تلك المواقع.

ورأى علام، أن تنظيم داعش يدخل بعباءة الدين تلك المواقع لنشر أفكاره، واستخدام الأدلة والنصوص الشرعية في غير موضعها وهو أمر واضح يوقع الشباب في تأثير تأويلاتهم.

وذكر: "إن دار الإفتاء المصرية تتبعت 5000 فتوى في موضوع علاقة المسلمين بغير المسلمين فوجدت أن النتيجة فيها شيء من التجني على الحقيقة فـ 70% من هذه الفتاوى تحرم من التعامل معهم، و20% على الكراهة، والمباح 10% فقط، مما يدل على فساد منهجهم، ومدى التضييق الشديد لديهم والذي يخالف الشرعية الإسلامية، مؤكدًا أن 90% منها يخالف ما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم بحسن التعامل معهم".

ونوه علام: "رددنا في دار الإفتاء على مجلة داعش وفندنا ما يقولونه، فهم يريدون أن يصبغوا ما يقدمونه بالشرعية، والحقيقة أنه لا شرعية لهذه الحرب التي تشنها داعش والجماعات الإرهابية، وهي تريد أن نعود إلى قضية الرق والاستعباد ونحن قد انتهينا من هذه المسألة ونحن نقول إن الرق لا يمكن أن يعود مرة ثانية ونحن مع هذه الدعوة".

وأكد: "نحن في حرب حقيقية ضد هذه الجماعات المتطرفة التي تلبس عباءة الدين ونحن أمام تحديات لا بد أو نواجهها بكافة السبل الأمنية والفكرية والدينية للقضاء عليها والوقاية من أن يقع الشباب في براثنها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان