إعلان

التعليم العالي تبدأ مناقشة الأفكار الخاصة بقانون الجامعات الجديد

12:21 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

قال محمد حجازى المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى إن الدكتور أشرف الشيحى- وزير التعليم العالى والبحث العلمى يشهد اليوم الثلاثاء، فاعليات أولى ورش العمل الخاصة بطرح ومناقشة الأفكار المتعلقة بقانون الجامعات الجديد بحضور جميع رؤساء الجامعات وذلك بجامعة السويس.

وأضاف حجازي أن الدكتور عباس منصور- رئيس جامعة جنوب الوادي ورئيس لجنة إعداد القانون مع جميع رؤساء الجامعات سيعرض الأفكار المطروحة فى محور من محاور القانون.

وأكد أن الوزارة ستعقد تباعًا مجموعة من ورش العمل ما بين 3 إلى 4 ورش عمل وسيتم مناقشة محورًا واحدًا فى كل ورشة وبعد استكمال كل الورش سنصل إلى صيغة توافقية للحوار حولها والمناقشة.

وتعكف وزارة التعليم العالي على إعداد القانون الجديد منذ عام 2014، وشكلت عدة لجان لإعداده لكنها لم تنته منه حتى الآن.

كان الدكتور جمال شيحة- رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، دعا وزارة التعليم العالي بسرعة الانتهاء من مشروع قانون التعليم العالي الجديد مؤكدا ان القانون الحالي بحاجة الى تعديل لمواكبة تطور العملية التعليمية. مؤكدا أنه اللجنة لن تنتظر الوزارة والأعلى للجامعات طويلًا، وإذا تأخرا ستقوم اللجنة بإعداد القانون بنفسها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال شيحة في تصريح خاص لمصراوي، ان اللجنة تترقب اعمال اللجان المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي أشرف الشيحي، لإعداد القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان