إعلان

مصدر بـ"الوزراء": السياحة والتخطيط على رأس حقائب التعديل الوزاري التسع

09:39 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

كشف مصدر بمجلس الوزراء، عن أن قائمة التعديل الوزاري المرتقب تم إرسالها بالفعل إلى البرلمان ليتم مناقشتها غدًا الثلاثاء بمجلس النواب.

وقال المصدر- في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الاثنين- إن وزارتي السياحة والتخطيط على رأس قائمة التعديل الوزاري، لافتًا إلى أن الدكتورة لبنى هلال مرشحة لتولي حقيبة التخطيط بينما يتولى محمد وفاء حقيبة السياحة.

هذا في الوقت الذي كشف مصدر برلماني في تصريحات خاصة، أسماء ثمانية وزراء مرشحين لتولي حقائب، وذكر أن قائمة التعديل شملت كل من ترشيح اللواء هشام الشريف وزيراً للتنمية المحلية، بدلًا عن أحمد ذكي بدر، والدكتور معوض الخولي وزيراً للتعليم العالي، بدلا من أشرف الشيحي، والدكتور علي المصيلحي وزيرًا للاستثمار، بدلًا من داليا خورشيد، وعمر مروان، مساعد وزير العدل، لوزارة الشئون القانونية والمجالس النيابية، بديلًا للمستشار مجدى العجاتي، وعبد المنعم البنا، بدلا من الوزير عصام فايد لوزارة الزراعة، وهاني سويلم للتربية وتعليم، بدلا من الهلالي الشربيني، وأحمد نوار وزيرًا للثقافة بدلًا من حلمي النمم.

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الاثنين، إن التعديل الوزاري يشمل 9 حقائب وزارية منهم المجموعة الاقتصادية والخدمية، لافتًا إلى دمج وزراتين، وتعين 4 نواب للوزراء بعد نجاح تجربه تعيبن نائبا لوزارة المالية.

وأضاف إسماعيل- في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، أنه سيتم عرض القائمة غداً الثلاثاء على مجلس النواب مشيرًا إلى أن فلسفه التغير تعتمد على الاستمرار فى تنفيذ الإصلاح الاقتصادى والاجتماعية الذى تتبناه الحكومة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن حضوره جلسة مجلس النواب غدًا يعتمد على الإجراءات المتبعة داخل المجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان