إعلان

لجان بالبرلمان تبحث تأثير القرارات الاقتصادية على الموزانة و"بلطجية السايس"

01:40 ص الأحد 12 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي

تعقد اللجان النوعية بمجلس النواب، الأحد، اجتماعات لمناقشة عددا من القضايا الجماهيرية والمشكلات التي تواجه المواطنين.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الخطة والموازنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور محمد أحمد فؤاد، بشأن تأثير القرارات الاقتصادية على الموازنة العامة للدولة.

كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى منير، بشأن انتشار "سايسي الشوارع".

وقالت النائبة مني منير، في طلب الإحاطة إن "سُياس السيارات في الشوارع تحولوا إلى بلطجية لإفزاع المواطنين"، مشيرة إلى أن "أصحاب هذه المهنة يستغلون قائدي السيارات بدفع أموال بقوة الإجبار الناشئ عن الخوف من المخالفات المرورية للسيارات التي تصطف صفا ثانيا وثالثا".

وأضافت النائبة "هناك جماعات تسيطر على مناطق بعينها، بما يمثل خطرا على الأمن القومي للمصريين، خاصة وأنه في حالة رفض دفع مقابل للسايس يعتدي على السيارات وأصحابها".

وفى السياق ذاته تناقش لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجينى في اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف عزيز إسكندر، بشأن قيام الهيئة القومية للطرق والكباري بإعادة رصف طريق "الفيوم – عزبة الصعيدي" دون التنسيق مع الجهات المسؤولة عن إزالة الإشغالات على جانبي الطريق بمحافظة الفيوم.

كما ستناقش اللجنة أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن التكدس المروري بمركز بني عبيد – محافظة الدقهلية.

أما لجنة الشباب والرياضة ستناقش مشروع القانون المقدم من النائب محمد فرج عامر، رئيس اللجنة وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن قانون المجلس الوطني للشباب من حيث المبدأ من الفقرة 25 إلى 26.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان