إعلان

وزير الثقافة يتفقد متحف نجيب محفوظ تمهيداً لافتتاحه جزئياً نهاية ديسمبر

08:31 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

متحف نجيب محفوظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

زار الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، تكية محمد بك أبوالدهب، اليوم الثلاثاء؛ للوقوف على ما تم تنفيذه من مشروع متحف الأديب نجيب محفوظ، والذي يتم تجهيزه حاليًا بالتكية.

وتفقد الوزير حجرات المتحف واستمع إلى شرح تفصيلي عن التجهيزات الخاصة بكل حجرة، ضمن برنامج العرض المتحفي للمتحف، كما استمع الوزير إلى المشكلات الإدارية والهندسية التي واجهت المشروع.

ووجه الوزير بضرورة إزالة أي عقبات أو مشكلات، وضرورة التواصل مع وزارة الآثار، لحل كل المشكلات بسرعة، وذلك لسرعة الانتهاء من متحف نجيب محفوظ، تمهيدًا لافتتاحه في أقرب وقت.

وأكد "النمنم" في بيان اليوم، أنه سيتم افتتاح جزئي للمتحف خلال شهر ديسمبر، حيث يجري حاليًا الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمكتبة نجيب محفوظ، فيما سيتم الانتهاء من باقي قاعات العرض المتحفي خلال الاشهر القليلة المقبلة.

وقال الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن متحف نجيب محفوظ سيكون جاهزًا للافتتاح في أقرب وقت، في ظل تعليمات وزير الثقافة، بإزالة كل العقبات وحل كل المشكلات، مؤكدًا على تواصله الدائم بشركة المقاولين العرب المسؤولة عن تنفيذ المشروع هندسيًا، ووزارة الآثار.

فيديو قد يعجبك: