إعلان

وزير التعليم: "عايزين نخرج شباب قادر يبتكر مش موظفين"

02:18 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الحكومة تعمل وحدة واحدة، حيث وثفت الوزارة بروتوكول تعاون مع وزارة الصناعة للسير وراء الخطة الاستثمارية الخاصة بها، مشيرًا إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد تنفيذًا حقيقيًا لهذه الأفكار.

وأضاف "شوقي"، خلال كلمته بحفل توقيع بروتوكولات التعاون الخاصة بريادة الأعمال على مستوى المدارس والجامعات، وإطلاق مبادرة رواد 2030 بين جامعة القاهرة ووزارة التخطيط، أن تقديم خدمات ريادة أعمال للطلاب في مصر شيء تسعى له كل الجهات العاملة في مصر: "مش عاوزين نطلع موظفين ولكن شباب قادر على العمل يتعلم ويفكر ويبتكر ونسير فى سكة واحدة".

ووجه وزير التعليم، الشكر لوزارة التخطيط والقطاع المصرفي لتبني وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن التنفيذ والعمل يجمع كل شركاء النجاح، موضحًا أن هناك خطوات معًا للتعاون مع الصناعة والتعليم الفني والتخطيط.

ووقعت جامعة القاهرة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، بروتوكولات التعاون الخاصة بريادة الأعمال على مستوى المدارس والجامعات، وإطلاق مبادرة رواد 2030 وتنفيذ برنامج الماجستير المهنى لريادة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة بالتعاون مع جامعة كامبريدج.

وشهد توقيع البروتوكول، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

فيديو قد يعجبك: