شقيقة زويل: تغيير اسم "مدينة زويل" استهانة بالرموز المصرية

09:57 م السبت 18 نوفمبر 2017
شقيقة زويل: تغيير اسم "مدينة زويل" استهانة بالرموز المصرية

مدينة زويل

كتبت-داليا شبل:

وصفت السيدة نانا زويل، شقيقة العالم الراحل أحمد زويل، الشروع في تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بأنه استهانة بالرموز المصرية.

وقالت "نانا" في تصريحات لمصراوي، إنها فوجئت بعد عام و3 أشهر من وفاة العالم أحمد زويل بتعديل اسم مدينة زويل، وأن هناك مشروع تعديلات للقانون رقم 161 لسنة 2012، والمنظم لعمل المدينة، مقدم إلى مجلس الوزراء.

وأضافت: قانون رقم 161 لسنة 2012، المنشأ لمدينة زويل، ينص على تسمية مشروع زويل بـ"مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا"، ووصفه بـ "مشروع مصر القومي للنهضة العلمية"، وتساءلت: ما الهدف من تغيير اسم المدينة لتصبح "مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار" يتبعها بين قوسين (مدينة زويل)؟

وتابعت شقيقة زويل: ما أعرفه أن وضع اسم العالم أحمد زويل بين قوسين، يعنى أن هذا الاسم كتب بأصغر قلم، في إشارة إلى أنها مدينة زويل سابقا، ومع مرور الوقت سينسى الناس اسم زويل لأن الناس يقرأون الاسم الأول وليس الأخير، وهذا لا يليق باسم عالم مصري حاصل على 40 شهادة دكتوراة بجانب جائزة نوبل، حسب قولها.

وأشارت إلى أن زويل سعى لأكثر من 15 سنة في عهد 3 رؤساء وزراء لتحقيق حلمه بإنشاء قاعدة عملية وبحثية في مصر يستطيع من خلالها أن يخدم بلده بعلمه وفكره، ليأتي بعد ذلك من يعدل اسم المدينة ويضع اسم زويل بين قوسين؟، وعندما نتحدث الآن عن الشروع في تعديل اسم المدينة فهذه إهانة في حق مصر وفي حق 90 مليون مصري.

وشددت على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعد عند إذاعة خبر وفاة العالم أحمد زويل، باستكمال حلم مدينة زويل بدعم من صندوق تحيا مصر بجانب صندوق التبرع المخصص لمدينة زويل 10001000، موضحة أنها خاطبت عددًا من رموز الدولة والمفكرين والعلماء، ولجنة التعليم بالبرلمان، لإنقاذ اسم مدينة زويل.

اقرأ أيضًا:

مصراوي يكشف مفاجأة في تعديل اسم "مدينة زويل" بمشروع القانون الجديد​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي