إعلان

رئيس الوزراء: نسعى لزيادة الصادرات للمنافسة في الأسواق الخارجية

09:31 م الأحد 12 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات وعبدالقادر رمضان ومحمد نصر:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الإصلاح الاقتصادي بمفهومه الشامل لا يتوقف عند المؤشرات الكلية للأداء الاقتصادي فقط، ولكنه يشمل أيضاً الإصلاح الإدارى لمؤسسات الدولة وإعادة هيكلتها واستعادة الشركات والهيئات الاقتصادية التابعة للدولة لدورها الذي يجب أن تقوم به بشكل اقتصادي محققة عائدات تسمح لها باستمرار التطوير والمساهمة بقوة فى دفع عجلة النمو والبناء.

وأضاف إسماعيل خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع المنعقد بفندق الماسة، أن الإصلاح الاقتصادي الذي تعمل عليه الحكومة يهدف لتحسين مستوى معيشة الفرد وتحسين مستوى الخدمات المؤداة له.

وتابع: "يجب أن نتفهم أن الخدمات في مصر ساءت أحوالها لأن موارد الهيئات والأجهزة القائمة عليها لم تكن كافية لتوفير الحد الأدنى اللازم للحفاظ عليها وصيانتها والعمل على تطويرها، ونعمل بكل الجهد والجدية في الوقت الحالي على استعادة منظومة الخدمات لدورها في خدمة المجتمع وتحسين الخدمات المؤداة وامتدادها إلى كل ربوع مصر بما فى ذلك المناطق النائية والحدودية".

وأشار إلى أن "جذب الاستثمارات وزيادة قدرة صادراتنا على المنافسة في الأسواق الخارجية تعد من أهم العناصر التي تعتمد عليها الحكومة لتحقيق الإنطلاقة الاقتصادية المنشودة".

وأكد: "نسعى لتوفير فرص العمل للشباب للحد من البطالة والتوسع في التشغيل من أجل رفع مستوى معيشة الأسرة المصرية وإتاحة التمويل اللازم للنهوض بالخدمات كالتعليم والصحة والصرف الصحي وتحسين مستوى المرافق العامة ونشر مظلة الحماية الاجتماعية لتضم جميع غير القادرين بمصر والاستفادة من ثمار التنمية المحققة".

وافتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الرابع تحت شعار "مصر طريق المستقبل.. الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل"، بحضور وزراء المجموعة الاقتصادية.

وتوافد عدد من الوزراء والمسئولين لحضور الموتمر الذي يعقد بفندق الماسة شرق القاهرة.

ووصل وزير التعليم العالي خالد عبد الغفّار، وعلي المصيلحي وزير التموين، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، محمد العصار وزير الانتاج الحربي، هشام عرفات وزير النقل، ووزير الزراعة عبد المنعم البنّا، أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال، سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويستمر المؤتمر حتى الثلاثاء 14 نوفمبر الجاري، بمشاركة 2000 رجل أعمال ومصرفي يمثلون كافة القطاعات الإنتاجية بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء مجلس النواب والخبراء الاقتصاديين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان