إعلان

السادات يتساءل: ماذا سيكون رد فعل مصر حال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس؟

01:35 م الأربعاء 11 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاجر حسني:
طرح النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، تساؤلاً وجهه إلى رئيس الجمهورية ووزير الخارجية بمناسبة قرب تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمهام منصبه وما يتداول بشأن نية الإدارة الأمريكية نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

وتساءل السادات في بيان اليوم الأربعاء: "ماذا سيكون رد فعل الحكومة المصرية والبرلمان المصري تجاه ذلك؟، هل سنرى ردود فعل غاضبة أم سنراها خطوة وإن كانت لإرضاء إسرائيل وفي المقابل تأكيد أمريكي بوقف بناء المستوطنات والشروع فورا لبدء التفاوض لحل الدولتين؟، هل لدينا سيناريو للتعامل مع هذا الموقف الذي ربما تمتد آثاره إلى البلاد العربية والإسلامية في الوقت الذي تسعى فيه مصر لتحسين صورتها وبدء صفحة جديدة في علاقاتها مع الإدارة الأمريكية الجديدة ؟ أم سنكتفى بموقف المتفرج السلبي أو نتخذ قرارات غير مدروسة ومخيبة للآمال مثل موقف مصر مؤخرا من قرار منع الاستيطان اليهودي بفلسطين؟".

وقال السادات إن قرار أمريكا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس سيكون قرارًا سياسياً لصالح إسرائيل، وحال الشروع في تنفيذ القرار لا يجب أن يقتصر موقف مصر والعرب على بيانات الإدانة والشجب والاستنكار لكن لابد من حراك دولي وموقف عربي واضح لخطورة الأمر وآثاره مستقبلاً على المنطقة العربية بالكامل.

فيديو قد يعجبك: