إعلان

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد المجازر والمستشفيات لبحث استعدادها لعيد الأضحى

04:35 م الأحد 11 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:
أجرى عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، جولة تفقدية، اليوم، استهلها بزيارة مجزر البساتين الآلي، للوقوف على مدى استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي والكشف عليها قبل الذبح وقيام المجزر بالعمل على قدم وساق لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين ويعد مجزر البساتين الآلي من أهم المجازر بالجمهورية حيث يقع على مساحة 30 فدانا واستقبل حوالي 80 ألف رأس ماشية خلال العشرة أيام الماضية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تقرر فتح المجزر الآلي بالبساتين بالمجان، خلال أيام العيد، لمن يرغب من المواطنين، مشيرا إلى أنه يقع في القاهرة 5 مجازر رسمية وتخضع كلها تحت إشراف الطب البيطري وأن يتم توقيع الكشف الطبي على الأضحية قبل الذبح للتأكد من سلامتها وذبحها بطريقة صحيحة للحفاظ على سلامة المواطنين مع قيام المواطن بسداد قيمة أعمال الجزارة فقط حيث تم تخصيص صالة كبيرة بالمجزر لذبح أضاحى المواطنين الراغبين بالذبح بالمجزر بالمجان؛ حيث قرر المحافظ إنهاء الذبح اليوم الخاص بمحلات الجزارة والتجار على أن يخصص أيام العيد لذبح أضاحي المواطنين.

وكلف محافظ القاهرة على نائبته جيهان عبد الرحمن، بدراسة ملف إنشاء مجزر 15 مايو الذي تقيمه المحافظة على مساحة 15 فدانا للوقوف على معرفة افتتاحه بعد العيد مباشرة لسرعة دخوله الخدمة يساهم بتخفيف الضغط على مجزر البساتين الآلي,

وشدد المحافظ على أهمية تطوير المجزر وصيانة معداته وتوفير الحافز الملائم للعاملين به.

وأكد سيد عبيد و- كيل مديرية الطب البيطري، أنه تم تخصيص 60 طبيب بيطري للكشف على الذبح بالمجازر وأن يتم إعدام غير الصالح في محرقة المجزر تحت إشراف وزارة البيئة، وأنه تم خلال الأسبوع الماضي إعدام 29 طن لحوم فاسدة بالمحرقة ب32 محضر مع غلق من المصانع غير المرخصة.

وطالب محافظ القاهرة بالإعلان عن اسم المحل المخالف الذي يعرض لحوما فاسدة في كافة وسائل الإعلام بعد ثبوت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.

ووجه محافظ القاهرة، سيد عبيد وكيل مديرية الطب بتفعيل دور الإرشاد البيطري من خلال ندوات أسبوعية ويومية بدور المساجد والكنائس والمدارس ومراكز الشباب لتعريف المواطنين بسلامة اللحوم وكذالك سلامة الأضحية والمواشي الحية .

وتفقد المحافظ مستشفى شبرا العام اطمئن خلالها على استعداد المستشفى الكامل لاستقبال أية حالة طوارئ ووجود الأطباء بكافة التخصصات طبقا للكشوف مع توافر العلاج وكافة المستلزمات الضرورية من أشعة وتحاليل وخلافه.

وأكد محمد شوقي مدير مديرية الصحة أنه عرض على المحافظ خطة العمل بمديرية الصحة خلال أيام العيد حيث يوجد بمحافظة القاهرة 21 مستشفى عام كلها جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام العيد.

وتفقد محافظ القاهرة أحد مخابز الحكومية بشبرا وهي تابع قطاع الأعمال وطمأن على توفير الدقيق وإنتاج الخبز ومطابقته للمواصفات.

وشدد المحافظ إلى استمرار عمل المخابز خلال أيام العيد والتنسيق مع مديرية التموين والمخابز في حالة غياب أحد المخابز على أن تعمل مخابز أيام الوقفة وأول وثاني أيام العيد ومخابز أخرى أيام ثالث ورابع أيام العيد.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن عبد التواب، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية والجنوبية، والمهندس حافظ سعيد رئيس هيئة النظافة، ومديري مديرية الصحة والطب البيطري ورؤساء الأحياء المعنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان