إعلان

فرج عامر يحمل الحكومة مسئولية غرق الشباب بشواطئ الإسكندرية

03:00 م الأحد 10 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أبدى عضو مجلس النواب فرج عامر، استيائه وغضبه الشديد من عدم استجابة المسؤولين عن شاطئ النخيل في غرب الإسكندرية أو الوزير المختص، لما يحدث من حالات غرق مروعة بشكل مستمر، آخرها غرق أحد عشر شخصًا في أربعة شواطئ بالإسكندرية خلال يوم واحد، بينهم ستة أشخاص في شاطئ النخيل، رغم تحذيره عدة مرات من قبل.

وأوضح عامر، في بيان صحفي، أصدره اليوم الأحد، أنه كان قد تقدم مسبقًا ببيان عاجل لمجلس النواب يحذر من عمليات الغرق التي وصلت لآلاف من المصيفين خلال 16 عاماً الماضية منذ تأسيسه، وسط غياب تام من المسئولين على الإنقاذ في الشاطئ طوال هذه المدة، لكن لم تتم الاستجابة للبيان، وأصر المسؤولين على استمرار فتح الشاطئ بنفس الطريقة ما تسبب بغرق كثير من المصطافين.

وأشار النائب إلى أن حالات الغرق الفعلية تعدت 15 حالة غرق خلال عيد الفطر، دون أن يتحرك المسئولين عن الشاطئ أو الجمعية التي تديره، مع استمرار إزهاق الأرواح.

فيما أبدى النائب تعاطفه الشديد مع الضحايا وأسرهم، مطالبًا بوضع حد لاستمرار عمليات إزهاق أرواح المصريين ومحاسبة المسؤولين عن التقصير، "قائلا عبارة "انقذوا شباب مصر".

وبين النائب أن وضع الحواجز بشكل هندسي خاطئ مما جعلها تخلق آبارًا تحتها من خلال العديد من الفجوات التي خلفتها أحد أسباب حوادث الغرق، مختتما بيانه بعبارة  "هذا ليس شاطئ النخيل هذا هو شاطي الموت".

فيديو قد يعجبك: