إعلان

مشروعات تطوير المخلفات والنقل الجماعي بين "القاهرة والأوروبي للتعمير والتنمية"

11:13 ص الجمعة 04 مارس 2016

لقاء محافظ القاهرة بوفد البنك الأوروبي لإعادة الت

كتبت- ندى الخولي:

التقي محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، بوفد البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، والذي يشارك محافظة القاهرة في أعمال التنمية والتطوير، وناقشا آخر المستجدات في إعداد الدراسات اللازمة بخصوص منظومة إدارة المخلفات الصلبة في القاهرة، والتحضير اللازم لأعمال كراسة الشروط والمواصفات لمرحلة ما بعد انتهاء العقود الحالية طبقا لأفضل الممارسات العالمية في عواصم العالم الكبري.

كما اتفق الجانبان على متابعة مجالات التعاون في منظومة النقل الحضري داخل العاصمة "الهيكل الإداري لهيئة النقل العام وأسطولها" ورفع كفاءة العامليين بها، ومشاركة القطاع الخاص لنقل الركاب الجماعي تحت إشراف هيئة النقل العام.

وناقش المحافظ مع وفد البنك الأوروبي، أيضا، وبحسب بيان صادر عن المحافظة، أعمال تطوير منطقة وسط البلد، المعروفة باسم "القاهرة الخديوية" ودراسة إعادة استخدام المباني التراثية والأثرية بوسط المدينة، وتقييم ومراجعة استخدام لطاقة في تلك المباني ودراسة المخططات العامة السابقة، والانتهاء بمخطط ومشروعات قابلة للتدخل والتطوير.

وأكد المحافظ أن هذا الاجتماع يأتى في إطار استراتيجية ثابتة بالتنسيق الدائم ما بين أجهزة المحافظة وشركاء التنمية ومؤسسات المجتمع المدني داخل العاصمة بما يحقق تحسين ودعم مشروعات التنمية والخدمات لسكان القاهرة.

حضر اللقاء، فيليب تير وورتن، مدير البنك الإوروبي لإعادة التعمير والتنمية، وتوماس ماير، المديرالإداري لإدارة البنية التحتية للبلديات والبيئة بالبنك، ونوديزا منصوروفا، المدير المصرفي بالبنك، ويسرا السيد، مسئولة التطوير بالبنك، وفريق عمل ممثل عن محافظة القاهرة..

 لقاء محافظ القاهرة بوفد البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية

 لقاء محافظ القاهرة بوفد البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية

 لقاء محافظ القاهرة بوفد البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية

فيديو قد يعجبك: