إعلان

"الصحة" على رأس أولويات نواب "شرق الدلتا" في اجتماع مجلس الوزراء

02:21 م الأربعاء 03 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

يجتمع اليوم، رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، في الرابعة عصرا، مع عدد من نواب محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط، في إطار سلسلة اجتماعات سيجريها مع النواب.

وقالت آمال رزق الله، النائبة المستقلة بمحافظة الإسماعيلية، إنها ستقترح على رئيس الوزراء، إنشاء مستشفى سرطان أطفال بالمحافظة، على غرار مستشفى ٥٧375 في القاهرة، مشيرة إلى أن هذا المستشفى سيخدم ٧ محافظات في مدن شرق الدلتا، بدلا من الضغط على مستشفى أطفال طنطا.

"طوال مدتي في المجلس، سأحرص على إنجاز هذا المستشفى، وإن تم؛ سأشكر الله، ويكفيني هذا المشروع لخدمة أهل دائرتي"، قالتها النائبة التي ستسعى من خلال علاقاتها وعملها الأهلي السابق لترشحها في البرلمان، في جمعية أصدقاء المستشفى العام بإسماعيلية، لتشجيع المجتمع المدني ورجال الأعمال، لدعم مشروع المستشفى والإنفاق عليه حتى يرى النور.

الحديث عن قطاع الصحة، تكرر أيضا على لسان النائب أحمد البعلي، في محافظة الإسماعيلية، الذي أكد أنه سيتحدث مع رئيس الوزراء في ضرورة الاهتمام بالمستشفى العام بالمحافظة وتوفير الكوادر البشرية والإمكانيات والأجهزة الطبية لتطوير المستشفى.

وتحدث أيضا البعلي، عن مشكلات القنطرة والتل الكبير وأبو خليفة، وعن وجود مستشفيات في صورة جدران فقط، تم بنائها منذ عام ٢٠٠٤، وتقف عند مرحلة الإنشاءات دون استفادة منها، كما في مستشفى حميات التل الكبير المنتهي إنشاؤه في ٢٠٠٤، مطالبا باستكماله وتحويله لمستشفى أمراض كبد وفيروسات.

كما سيطالب النائب من رئيس الوزراء، "مد خط غاز لمدينة التل الكبير، واستكمال الصرف الصحي في مراكز وقرى التل والقصاصين"، وأيضا سيتحدث عن "دعم نادي الإسماعيلي من قبل وزارة الشباب والرياضة".

وفيما اكتفى النائب أحمد الفرغلي، بمحافظة بورسعيد، بقول "سأجتمع مع النواب قبل لقائنا برئيس الوزراء، للاتفاق على مطالب محددة كروشتة عامة"؛ تحدث النائب محمد الحصي، من محافظة دمياط، عن أزمات الفلاحين وقطاع الزراعة والصحة.

وقال الحصي، "القرار رقم ٥٤٦ لسنة ٨٠ الخاص بالمنفعة العامة لأراضي ومراكز دمياط لإنشاء ميناء دمياط الجديدة، ما زال يعطل تقنين الكثير من الأراضي؛ بسبب تداخل الإجراءات بين الوحدات المحلية وجهاز تعمير المدينة"، متابعا "آن الأوان لتحديد هذا القرار".

وأضاف الحصي "عندنا فلاحين كتير في السجون بسبب الأراضي المقام عليها إنشاءات من أكثر من ٣٠ سنة، وكانوا يدفعون لها ريع مقابل الانتفاع"، مطالبا بـ"إعادة تسعير هذه الأراضي وخاصة في جمصة وكفر بطيخ والوسطاني".

وفي مجال الزراعة أيضا، تحدث النائب عن محافظة دمياط، عن مشاكل الفلاحين من بنك التنمية والائتمان الزراعي، والقروض، والمبيدات والكيماويات.

وعن ملف الصحة، أشار الحصي، إلى أن محافظة دمياط، "بها أكبر نسبة إصابة بالفيروسات الكبدية"، والحديث على عهدته، مطالبا بالاهتمام بمستشفى الطوارئ غير المؤهلة، قائلا "أقرب مستشفى من المريض، هو مستشفى المنصورة العام، وإلى أن يصل له، سيكون مات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان