إعلان

قالوا عن تصريحات علي جمعة بشأن "شهيد الحب"

10:53 ص الأحد 14 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن حب الرجل للمرأة درجات حتى يصل إلى مرحلة العشق، وأن الله- عز وجل- لم يُحَرِّم العشق على ابن آدم بشرط ألا يقع في المحرمات.

وأضاف "جمعة"- خلال حواره لبرنامج "والله أعلم"، والمذاع على قناة "سي بي سي" اليوم السبت :" النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: من عشق وكتم وعف ومات فهو من الشهداء".

وأثارت تصريحات على جمعة، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي"، وقام رواد "تويتر" بتدشين هاشتاج يحمل عنوان "على جمعة"، للتعبير عن رأيهم في تلك التصريحات التي وصفها البعض بالمسيئة للدين الاسلامي والعادات والتقاليد المتعارف عليها، بينما أيدها البعض الآخر.

وتصدر هاشتاج "على جمعة" المركز الثاني لاعلى متابعة على "تويتر".

وعلق Nadi Nooh
"هذا حديث باطل على رسول الله قطعا لا يشبه كلامه وقد صح عنه أنه عد الشهداء ستا فلم يذكر فيهم قتيل العشق شهيدا ولا يمكن أن يكون كل قتيل بالعشق شهيدا فإنه قد يعشق عشقا يستحق عليه العقوبة.

وقال Abdulaziz Alhsafy Farahat
"بصرف النظر عما قال ، أخطأ أو أصاب ، الأمر متروك للعلماء ، ولكن أنا أحسده على كم الحسنات التي حصل عليها من الشتائم التي وردت في التعليقات وهي كفيلة لتدخله الجنة لو شاء الله ... ياااا بخته".
 1

2

وأضاف Tamer Serag
"على جمعة دا اقول اية بس ﻻحول وﻻ قوة اﻻبالله نفسى اشوف فتوى للمفتى على جمعة احس ان راجل دا مفتى مفيش فتوى واحدة واحدة بس نصر بها دين الله تبارك وتعالى لم يقل اﻻ بول ورضاع كبير واخرها شهيد حب اهو".
 3
وتابع Mary Sapra
"شهيد اي يا عم الحج دانتي كده شهدت 3/4 الشعب المصري".

45

فيديو قد يعجبك: