إعلان

نواب لوزير التموين: أزمة السكر مفتعلة وحلول الحكومة مُهينة

12:59 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب هشام الشعيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكد رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، هشام الشعيني، أن أزمة السكر التى تعانيها مصر مفتعلة.

وقال الشعيني، خلال اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان بحضور وزير التموين؛ لمناقشة أزمة الأرز، "الأزمة مرتبة.. في حد فضا السوق من تحت من النجوع والقرى ولم نجد السكر، وأنا ساكن جنب حدائق القبة واشتريت من البواب".

من جانبه قال مجدي ملك عضو لجنة الزراعة، "مشكلة السكر مفتعلة، ولدينا حصر بانتاج المصانع والكمية الموجودة تكفي لشهر فبراير"

وأضاف ملك، أن غياب التنسيق بين وزارتي التموين والزراعة هو السبب في الأزمة، متابعًا "هناك مشكلة أيضًا في الأرز وذلك بسبب عدم التنسيق بين الوزارات وسوء الإدارة".

ومن جهته تسائل النائب مصطفي كمال حسين، عضو مجلس النواب، عن دور الحكومة من أزمات نقص السلع وارتفاع الأسعار التي ضربت السوق المصري مؤخرًا.

وقال خلال مشاركته اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، "أين الأجهزة الرقابية من الأزمات التي ضربت السوق سواء في أزمات ارتفاع أسعار السكر والأرز"، مشيرًا إلى أن ما تقوم به الحكومة من توفير السكر للمواطنين بأسعار مناسبة يتم بطريقة مهينة أشبه بتقديم إعانات للاجئين.

وطالب حسين بقانون لردع المحتكرين، مشددًا على ضرورة أن يضمن القانون محاكمة المحتكرين عسكريًا، لأن ذلك سيكون رادعًا لهم، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان