• جمعة: مخيمات حجاج القرعة بمنى وعرفات مميزة أفضل من السنوات السابقة

    05:20 م الإثنين 21 سبتمبر 2015
    جمعة: مخيمات حجاج القرعة بمنى وعرفات مميزة أفضل من السنوات السابقة

    منى- (أ ش أ):

    أشاد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج المصرية، بمخيمات حجاج القرعة المصريين بمشعري منى وعرفات.

    وقال الدكتور جمعة - في تصرح خاص لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط بالأراضي المقدسة- اليوم الإثنين، خلال جولته لتفقد مخيمات الحجاج المصريين - إن مساحة مخيمات حجاج القرعة جيدة، مؤكدا على توفير كافة المستلزمات اللازمة لراحة الحجاج داخل المخيمات من أجهزة عالية القدرات لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة.

    وأضاف أن هذا العام تم فرش المخيمات ب"الصوفا بيد" لأول مرة بحج القرعة، بالإضافة لزيادة عدد الدورات المخصصة للرجال والنساء داخل المخيمات، بما لا يؤدي للتزاحم عليها.

    وأكد رئيس بعثة الحج الرسمية أن مخيمات القرعة بمنطقة المشاعر المقدسة شهدت هذا العام العديد من أوجه التطوير بشكل أفضل من الأعوام الماضية، حيث أن هناك تحسنا في البنية التحية في المخيمات، وكذلك الخدمات المقدمة للحجاج والتي تمكن الحجاج من تأدية المناسك في سهولة.

    ومن جانبه، قال اللواء سيد ماهر مساعد وزير الدخلية لقطاع الشئون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، إن مخيمات الحجاج بمنطقة المشاعر المقدسة تم تجهيزها لأول مرة ب 350 جهاز تكييف جديد، وعدد من المولدات الكهربائية لزيادة قدراتها بما يوازي 6 أجهزة تكييف لكل 186 حاجا، بالإضافة إلى إنشاء 24 دورة مياه فى كل مخيم يضم 2500 حاج، بالإضافة لعدد كبير من المقاعد البلاستيكية والثلاجات المفتوحة التي تضم مختلف المشروبات لضمان راحتهم وأدائهم للمناسك في سهولة ويسر.

    وطالب الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف - فى نهاية جولته - مسئولي بعثة حجاج القرعة بتوفير ثلاثة فنيين فى مجالات الكهرباء والسباكة وصيانه التكيفيات داخل كل مخيم لمواجهة أية أعطال طارئة والتعامل معها على الفور، وهو ما وعد مسئولو البعثة بتنفيذه على الفور.

    إعلان

    إعلان

    إعلان