إعلان

الصحة تخصص خطا ساحنا و2831 سيارة إسعاف للطوارئ في عيد الفطر

07:04 ص الجمعة 17 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:
أعلنت وزارة الصحة، تخيصصها خط ساخن 137؛ لاستقبال مكالمات بخصوص حالات الطوارئ بعيد الفطر المبارك، فضلا عن الدفع بـ 2831 سيارة إسعاف و10 لنش إسعافي و2 طائرة إسعافية.

وأشارت الوازرة خلال بيان رسمي صادر عنها، إلى أن الوزارة وفرت  المصل المضاد للتسمم المبارك (الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة) وتم توزيع عدد منها على بعض المحافظات التي حدث بها إصابات في المواسم السابقة، بالإضافة إلى تخصيص رصيد كافي بالغرفة الوقائية بوزارة الصحة على مدار 24 ساعة لإمداد أي محافظة بحاجة إلى المصل على الفور.

فضلا عن تكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية من حيث ( الاشتراطات الصحية – الشهادات الصحية – أخذ عينات وفحصها معملياً – اتخاذ الاجراءات القانونية في ضوء المخالفات)، والباعة الجائلين، وأيضًا التعامل الفوري في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبد الغفار، دفع هيئة الإسعاف بـ 2831 سيارة إسعاف و10 لنش إسعافي و2 طائرة إسعافية؛ لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى  على مستوى الجمهورية بجميع المستشفيات وأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الأجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان