إعلان

مناظرة بحيري والأزهري والجفري.. تبدأ بقسم وتأكيد وتعليمات

10:40 م الجمعة 17 أبريل 2015

الإعلامي إسلام البحيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

بدأ الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج ممكن على فضائية سي بي سي، حلقة اليوم الجمعة -التي تضم مناظرة بين كلاً من الإعلامي إسلام البحيري، كلًا من إسلام بحيري من جهة، وحبيب على الجفري وأسامة الأزهري من جهة أخرى، بشأن افكار بحيري حول الثوابت الدينية- بقسم حول مهنية الحلقة وهدفها.

وقال رمضان -قبيل بدء المناظرة- "أقسم بالله أن الحوار هدفه هذا الدين أولاً وهذا الوطن خالصًا وليس هدفه إثارة ، ومن ينتظر مبارزة أو صراع لن يجدها وإن أردا أحد ضيوفي هذا لن أسمح  نحن فريق مختلف في المنهج وليس فريقان، الهدف إثراء الحوار وتجديد الحوار الديني وأنا مقتنع بما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص الخطاب الديني".

وتابع الإعلامي : "أتمنى أن نصل بأخر الحوار إلى نقاط متفقين عليها، نبحث عن أسلوب راقي وفقه جديد يلائم هذا العصر، فنحن نتعامل مع تراثنا أو ما قاله علماء اجلاء بكل احترام ولكن ليس بتسليم تام ".

وأكد رمضان إلى أن إسلام بحيري هو من صمم على أن يتواجد بمفرده بحلقة اليوم من البرنامج أمام الداعية حبيب على الجفري والفقيه أسامة الأزهري، مضيفًا أن بحيري قال له إنه سيخسر وجهة نظره إذا تواجد معه أحد في حواره مع الحفري والأزهري، وأضاف إنه مذاكر ما يؤمن به وسيطرحه أمام الضيفين الأخريين.

وعن كيفية إدارة الحلقة، قال رمضان، إنه الوحيد بالحلقة الذي يمتلك حق مقاطعة الضيوف، مشيرًا إلى أنه سيكون للضيوف الحق في التعليق بنهاية كل فقرة.

ونوه رمضان: "بالفقرة الأولى سنبدئ بعرض القضايا عبر الفيديو ثم أعود إلى إسلام البحيري وأساله :" هل هناك أي اقتطاع.. هل تريد أن تضيف شيء؟" ثم أعود إلى ضيوفي لكي يعلقوا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان