إعلان

''الأطباء'' ترفض قرار المالية المنظم لصرف مستحقاتهم المالية وتهدد بالتصعيد

01:47 م الثلاثاء 17 مارس 2015

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

ردت نقابة الأطباء، على الكتاب الدوري لوزارة المالية، الذي صدر، أمس الاثنين، برقم 17 لسنة 2015، موضحة أن بعض بنوده جاءت مخالفة لنص القانون رقم 14 لسنة 2014.

وتمثل رد النقابة في الدعوة إلى وقفة احتجاجية، الخميس المقبل، أمام دار الحكمة لرفض ما جاء في الكتاب الدوري من ناحية، ومطالبة وزارة المالية بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع رئيس الوزراء بخصوص الجهات غير المخاطبة بالقانون 14 من جهة أخرى.

و حملت النقابة مسئولية تفاقم الأوضاع والتصعيد القادم بالكامل لوزير المالية مطالبة رئاسة الوزراء بالتدخل الفوري لتدارك الأمور قبل انفجارها.

وأشارت النقابة إلى أنها ستلجأ النقابة إلى القضاء للطعن على قرار وزير المالية المخالف للقانون والدستور.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام كمال مقرر لجنة الإعلام بالنقابة العامة للأطباء، على أن ما جاء في الكتاب الدوري للمالية، و المنظم لقواعد صرف المستحقات المالية لتعديلات القانون رقم 14، مخالفاً لما نص عليه القانون نفسه، ويهدر حقوق الأطباء وكأنه يمنح باليد اليمنى ليسلب باليد اليسرى.

وأشار كمال إلى أن وزير المالية ومعاونيه قد رفضوا الجمع بين حافز الطوارئ ''وهو حافز جذب اقره القانون لبعض التخصصات التي تعانى من عجز حتى يقبل الأطباء عليها مثل الرعايات المركزة والحضانات وبنوك الدم'' وبين اجر ''النوبتجيات'' في السهر والمبيت، التي هي ساعات عمل إضافية يستحق القائم بها اجر إضافي اقره القانون 14 وتعديلاته دون أى اشتراط إلا التواجد الفعلي في النوبتجيات.

وأشار كمال إلى هذا الكتاب الدوري يعد تلاعب من قبل وزير المالية يدفع الأمور إلى الانفجار داخل المستشفيات، في تخصصات تعانى أصلا من عجز شديد مما سيؤدى إلى تفاقم العجز في تخصصات شديدة الخطورة على حياة المرضى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان