إعلان

الهلالي: لم يتم إلغاء قرار الـ10 درجات.. وحل مشكلة كثافة الفصول خلال 3 سنوات

05:59 م الأحد 01 نوفمبر 2015

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم قضية مجتمع بأكملة، دولة ووزارة ومجتمع مدني لذلك هناك حرص على التواصل مع كل فئات المجتمع للوصول إلى قرارات جيدة لتطوير العملية التعليمية.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الأحد، جاء هذا خلال اجتماع الوزير مع عدد من رؤساء تحرير الصحف، بديوان عام الوزارة.

وأشار الهلالي –خلال لقاء رؤساء تحرير الصحف- اليوم الأحد، إلى أن هناك جهود تبذل على ما تم انجازه من قبل لتطوير كل عناصر العملية التعليمية، خاصةً أن هناك العديد من المشاكل التي تعيق سير العملية التعليمية، لذلك تم وضع تصور غير تقليدي لطرحة على مجلس الوزراء في الأيام القليلة المقبلة.

ولفت الوزير إلى أن قرار الـ 10 درجات الخاص بالمواظبة على الحضور والانضباط السلوكي لم يتم ألغاؤه، لكن قرار رئيس الوزراء كان لتجميد قرار الوزارة وإرجاءه للعام المقبل لحين استكمال عمليات التطوير في كل عناصر منظومة التعليم الثانوي.

وفيما يخص مشكلة زيادة الكثافة في الفصول أشار الهلالي إلى أن هذه القضية سيتم حلها تدريجيا على مدار الثلاث سنوات المقبلة، كما سيتم تدريب المعلمين على أيدى العديد من الخبراء للوصول بهم إلى المستوى الأمثل.

وبالنسبة لمسابقة الـ 30 الف معلم أشار الهلالي إلى أنه تم تشكيل لجنة للتواصل مع المعلمين لحل مشاكلهم مع مراعاة أن نقل المعلم من مكان إلى آخر لابد أن يكون قبل بدء العام الدراسي حتى تستقر العملية التعليمية.

ونوه الوزير إلى ان هناك العديد من اللجان المشكلة بالوزارة مع أكثر من جهة لتطوير الامتحانات ومنع تسريبها، لإعادة الانضباط إلى الامتحانات.

وأكد الهلالي أن الوزارة انتهت من طبع كل الكتب المدرسية وهناك توجيهات للمديريات التعليمية بتسليمها إلى الطلاب.

وعن تفعيل الأنشطة المدرسية، فأكد الوزير أنه إحدى الملفات التي تحرص الوزارة على تفعيلها حتى للتحول المدرسة إلى مكان لجذب الطلاب، مطالبًا بمساءلته بعد البدء في تنفيذ مخططه لتطوير التعليم الذي يتضمن العديد من المسارات التي تم ترجمتها إلى أرقام.

وفيما يخص قناة مصر التعليمية، أكد الوزير أن هناك لجنة تم تشكيلها من وزارة التربية والتعليم واتحاد الإذاعة والتليفزيون تعمل حاليا على تطوير القناة وإعادة صياغة خريطتها البرامجية لتحقيق التفاعل بين إطراف العملية التعليمية، وسوف يبدأ بث القناة بشكلها الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: