إعلان

تعاون بين التعليم و"مصر الخير" لنشر القيم الأخلاقية في المدارس

08:31 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومحمد الرفاعي رئيس مؤسسة أجيال مصر للتنمية الشباب والنشء، لبحث مشروع تعاون بين الوزارة والمؤسستين لإعادة نشر عدد من القيم الانتخابية التي افتقدها النشء في الفترة الأخيرة.

وأكد الوزير، وفقًا لبيان صحفي، اليوم الاربعاء، أن الوزارة تهدف إلى عودة الانضباط إلى المدارس مرة أخرى، وتفعيل القيم الأخلاقية للطلاب، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني التي تساهم في حل مشاكل التعليم.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يعتبر مؤشرًا إيجابيا للمشاركة المجتمعية في نشر القيم الأخلاقية التي تدعو إلى سمو الأخلاق والترابط الاجتماعي والحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة.

وشدد الشيخ علي جمعة على أن القيم الإنسانية هي المرجع والموجه الأساسي لسلوك الإنسان وهى مرتبطة بوجود البشر، حيث تحدد اتجاهاته وميوله وتصرفاته المختلفة، مشيرًا إلى أن لكل مجتمع مجموعة من القيم التي تحكمه وتوجه ثقافته، حيث تعتبر القيم من المكونات الأساسية للثقافة بمفهومها الواسع التي تشمل عادات وتقاليد المجتمع، وأن مشروع مصر الخير يعمل على إعادة القيم للمجتمع مرة أخرى.

وناقش الوزير خلال اللقاء التعاون في إعادة نشر عدد من القيم التي تساعد في تكوين وترابط المجتمع ورفع الوعى القيمي والأخلاقي للطلاب، من خلال حملة يساهم بها العديد من المتطوعين الشباب بعنوان " قيم وحياة" والذى يتضمن 11 قيمة إنسانية، هي: السلام، النزاهة، المسئولية، التواضع، الاتحاد، السعادة، التعاون، الصدق، البساطة، المحبة، والاحترام، على أن يتم هذا عن طريق الأنشطة المختلفة.

فيديو قد يعجبك: