إعلان

محافظ القاهرة : مستعدون لاستقبال 2.2 مليون طالب بالعام الدراسي الجديد

02:00 م السبت 20 سبتمبر 2014

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة استعدت لاستقبال 2.2 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة مع انطلاق العام الدراسي الجديد بأكثر من 4200 مدرسة على مستوى كافة الادارات التعليمية بالمحافظة.

وأشار السعيد خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، إلى أن هذا العام الدراسي سيشهد مناخ تعليمي مستقر يتسم بالنظام والجدية والتركيز على ممارسة الانشطة الثقافية والتربوية والرياضية المتنوعة بجانب دراسة المناهج.

وأكد على انه تم بالفعل وصول وتوزيع أكثر من 75% من الكتب المدرسية ، وسوف تستكمل أكبر نسبة ممكنة من المتبقي خلال الاسبوع الاول من الدراسة وذلك تسهيلاَ على الطلبة فى تحصيل مناهجهم الدراسية منذ اليوم الاول لبداية العام الجديد الذى شهد دخول أكثر من 15 مدرسة جديدة تم انشائها دعماَ لمنظومة التعليم بالقاهرة والحد من الكثافة الطلابية ببعض المناطق الاكثر احتياجاَ .

وأضاف المحافظ بأنه تم التعاون مع المجتمع المدني ممثلاّ في الجمعيات الأهلية بمديرية الشئون الاجتماعية ومديرية التعليم لسداد المصروفات الدراسية لحوالي 10 ألاف طالب من غير القادرين ومدهم بحقائب مدرسية بها أدوات مدرسية، كما تم مدهم بزي مدرسي جديد.

وأشار السعيد إلى أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء برفع كفاءة المناطق المحيطة بالمدارس ورفع كافة الإشغالات والمخلفات لتهيئة الجو الملائم للطلاب لإتمام العملية التعليمية، والتنسيق مع مديري المدارس بزيادة الاهتمام والعناية بالمساحات الخضراء وتقليم الأشجار والـتأكد من تطهير خزانات المياه وصيانة الفصول والمقاعد ودورات المياه .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان