إعلان

بالفيديو.. عريقات: لهذه الاسباب بدأت اسرائيل إطلاق الصواريخ على غزة

11:02 م السبت 02 أغسطس 2014

بالفيديو.. عريقات: لهذه الاسباب بدأت اسرائيل إطلاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، إن اسرائيل هي مَن بدأت إطلاق الصواريخ على غزة، وبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الاسرائيلي استغل اختفاء الـ 3 جنود اسرائيليين لبدء عملية تدمير كامل للقطاع.

وأضاف عريقات خلال حواره لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، السبت، ''إن موقف الوفد الفلسطيني موحد ولنا أهداف واحدة ولا يوجد خلاف بيننا ولن نسمح لاسرائيل بتحقيق أهدافها''.

وتابع: ''بعدما أعلنا المصالحة الوطنية الفلسطينية، أوقف نتنياهو المفاوضات وقال إما اختيار حماس أو المفاوضات، وتمكن محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الفلسطينية، أن يحصل على إعتراف على حكومة الوفاق الوطني من أمريكا وروسيا واليابان، والصين، والنرويج وأفريقيا والعالم أجمع وعزل نتنياهو وحكومته دولياً''.

واستطرد: ''في الداخل الاسرائيلي حينما جاء الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بحضرة قداسة البابا فرانسيس ووصف أبو مازن بأنه رجل سلام، وجاءت تسيبي ليفني للندن للقاء أبو مازن قبل إعلان اختطاف الاسرائيليين''.

وأكد على أن حماس لم تبادر اطلاق النار هذه المرة ولكن اسرائيل وحينما خرجت المبادرة المصرية الموافقة الاسرائيلية كانت تكتيكية والآن جميع المبادرات لوقف اطلاق النار لمدة يوم تم مخالفتها.

وأشار إلى أن اسرائيل تريد تجميد الوحدة الفلسطينية، إخراج حماس وغزة خارج الوفاق الفلسطيني، وتدمير الحكومة والرد الفلسطيني هو إفشالها فإذا كان معيار انتصار اسرائيل هي جماجم أطفالنا وشيوخنا ونساءنا فهذه وصمة عار على جبين الانسانية كافة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان