إعلان

انتظام الدراسة بجامعة عين شمس ولا وجود لأفراد الشرطة

04:14 م السبت 08 مارس 2014

انتظام الدراسة بجامعة عين شمس ولا وجود لأفراد الشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين مصطفى:

شهدت جامعة عين شمس، اليوم السبت، بداية الفصل الدراسي الثاني، هدوءاً واقبالاً ضعيفاً من الطلاب داخل الجامعة، ولم يكن هناك أي تواجد لأفراد الشرطة خارج أسوار الجامعة.

وأكد الدكتور محمد الطوخي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن الدراسة منتظمة بمعظم كليات الجامعة اليوم.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لمصراوي، أن الدراسة انتظمت بكليات التجارة والألسن والطب والهندسة والحقوق والعلوم والتربية والزراعة والبنات والتعليم المفتوح بكلية الآداب.

وقال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس للمدن الجامعية، إنه تم تسكين 50% من طلاب المدن الجامعية مساء أمس الجمعة، على أن يتم تسكين باقي الطلاب بدءً من اليوم السبت وعلى مدار الأسبوع، مشيرًا إلى أن هناك تعليمات بالنظافة اليومية وبعض الارشادات الخاصة عن كيفية تجنب الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير، ووجود غرف عزل لحالات الاشتباه بالاصابة بهذا المرض.

وأوضح أن هناك أساتذة متخصصين وإدارة طبية متكاملة بالمدن الجامعية ستتولى مراقبة الطلاب ومتابعة حالاتهم الصحية.

وعن الأمن بالجامعة صرح سيد علي مدير الأمن الإداري بجامعة عين شمس، أن هناك تعليمات واضحة لأفراد الأمن الإداري بالجامعة، باليقظة التامة والتعامل بين مع الطلاب، وتفتيش السيارات قبل دخولها الجامعة.

وأضاف مدير الأمن الإداري بالجامعة لمصراوي، أن هناك تنسيق مع أفراد الداخلية في حالة حدوث أي شئ يضر منشآت الجامعة وأرواح الطلاب، وذلك وفقًا للبروتوكول الموقع بين وزارتي التعليم العالي والداخلية.

وأشار إلى أنه تم تدريب 150 من أفراد الأمن الإداري بالمعهد الأمن التابع لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى إجراء دورات تنمية بشرية عن كيفية تعامل الأمن الإداري مع طلاب الجامعة .

ومن جانبها أعلنت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة عين شمس عن بدء تظاهراتهم غدًا داخل الجامعة، وذلك لرفضهم قرار محكمة الأمور المستعجلة بتواجد الحرس الجامعي داخل الجامعة، ورفضهم البروتوكول الموقع بين وزارتي التعليم العالي والداخلية بتواجد أفراد من الشرطة خارج أسوار الجامعات ودخولهم في حالات حدوث عنف أو اشتباكات بين الطلاب داخل الجامعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان