إعلان

بالفيديو.. الفقي: مبارك لم يقتل المتظاهرين والرحمة تسبق العدل

10:24 م السبت 29 نوفمبر 2014

الكاتب السياسي مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الكاتب السياسي مصطفى الفقي، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لم يأمر بقتل المتظاهرين في 25 يناير، مضيفًا أن الرحمة تسبق العدل وما جرى خلال محاكمة الرئيس الأسبق من حصوله على حكم بالبراءة مقبولاً، وكان من الأفضل محاكمة مبارك في البرلمان مثل جميع المحاكمات التي تتم للرؤوساء في العالم.

وأضاف الفقي، خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت: ''من الخطأ أن نختذل الثلاثين عامًا التي حكمها مبارك لمصر في محاكمة ونقزّمها تقزيمًا، والتعليق على أحكام القضاء غير مستحبة، وحكم القضاء يرتبط بتاريخ قضاء مصر الشامخ الذي لا غبار عليه''.

وتابع: ''القاضي حينما أصدر حكمه أوضح حيثيات سياسية، ويجب أن نعلم أن الذي كان يحاكم عليه مبارك كان يتصل بالفعل بعد وقوع الثورة''.

وأشار الفقي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يكن يعلم الحكم على مبارك قبل إصداره ولا يمكن تحميل نظامه نتائج هذه المحاكمة على الإطلاق وبالتأكيد لا علاقة له بها فالسلطة القضائية ليست مسؤوليته.

وطالب الفقي بضرورة المصالحة السياسية الشاملة لكل القوى الوطنية والحوار الجاد خاصة أن اللعبة السياسية تتغير بحصول مبارك على البراءة، فواضح أن قوى ما قبل ثورة 25 يناير سيكون لها قدرة أكبر على اقتحام الانتخابات البرلمانية القادمة.

وعن براءة العدلي قال: ''أنا لا أعرف تفاصيل محاكمة حبيب العادلي والآخرين ومن المؤكد أنه لا توجد أوراق ثبوتية تدين أحد وإلا هذا القاضي النزيه قد وضع القيد حولهم''.

وتابع: ''لا توجد تسجيلات ولا أوراق حقيقية تسمح بالإدانة والقاضي يحكم بصحيح الأوراق ولا يحكم بمشاعره العامة والقضية ضعيفة من البداية لربما لا توجد تحريات كافية ولا يمكن أن تتمكن الشرطة من إيجاد دلائل لتدين الشرطة''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان