إعلان

"الدستور" يرحب باتجاه الرئاسة إلى عقد مؤتمر للحوار السياسي بين الأحزاب

04:57 م الخميس 23 أكتوبر 2014

خالد داوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

رحب خالد داوود المتحدث الرسمي لحزب الدستور باتجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد مؤتمر لفتح حوار سياسي بين الأحزاب المصرية، ومناقشة أبرز الرؤى للانتخابات البرلمانية المقبلة معتبرا أنه خطوة إيجابية تعكس إدراك دور الأحزاب السياسية.

وأكد أن المهم في النهاية الاستجابة للآراء المطروحة ، وألا يكون الحوار تكرارا لدعوات الحوار المجتمعي ، التي لا يتم الأخذ في أعقابها بما تم طرحه - بحسب قوله.

وأضاف داوود في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد حتى الآن شيء محدد لا ميعاد ولا مدعوين ، فهي ما تزال في طور المبادرة .

واعتبر أن مجرد الدعوة للمؤتمر لا تؤدي لتغيير المشهد ، وأنه لا بد من الأخذ بآراء القوى السياسية التي شاركت في 25 يناير والنظر في تعديل قانون الانتخابات وقانون التظاهر وهما المطلبين الذين كررهما تحالف التيار المدني الديمقراطي ، وكذلك الإسراع بإصدار قانون الدوائر الانتخابية.

وأشار إلى أن المطالب تتضمن أيضا المطالبة بتعديل قانون التظاهر ، وتعديل قانون الانتخابات لتكون بالقائمة النسبية ورفع نسبة تمثيل القوائم فيها لتصبح 180 مقعدا، وهي نفس المطالب التي قدمها التحالف منذ أسبوع خلال لقائه برئيس الوزراء إبراهيم محلب وكان قد تقدم بها أيضا في مذكرة رسمية للحكومة يوليو الماضي.

يذكر أن عماد الدين حسين رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الشروق قال إنه "سيتم الإعلان خلال يومين، عن تفاصيل المؤتمر الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفتح حوار سياسي بين الأحزاب المصرية، ومناقشة أبرز الرؤى للانتخابات البرلمانية المقبلة".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان