إعلان

مركز حقوقي يدين الاعتداء على صحفي بجريدة خاصة

02:05 م السبت 10 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسنى:

أدان مركز الوعى العربى لحقوق الإنسان تعدى أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على الصحفي محمد ممتاز، المحرر بقسم الحوادث بـجريدة ''فيتو ''أثناء تغطيته مسيرة الإخوان من أمام مسجد مصطفي محمود المتجهة إلى مقر اعتصام النهضة.

وذكر التقرير الصادر عن المركز اليوم السبت، أن أنصار الرئيس المعزول اختطفوا الصحفي داخل سيارة فور علمهم بأنه صحفي، وقد تم الاعتداء عليه بطريقة وحشية، حتى أصيب بالإغماء، فألقوه بالقرب من مديرية أمن الجيزة، حيث صحبه أحد الضباط المكلفين بتأمين المديرية إلى مقر الجريدة ، وقد أصيب المحرر بجريدة '' فيتو'' بإصابات بالغة في الوجه والضلوع وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

و أوضح التقرير أن واقعة الاعتداء على صحفي فيتو ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في ظل تواجد التجمعات المسلحة المتواجدة في رابعة العدوية والنهضة والتي تخرج منها من وقت لآخر مسيرات لا سلمية تهدد الأمن العام وتروع المواطنين الآمنين وتقطع الطرق.

و أكد المركز أن حق التظاهر السلمي والاعتصام السلمي حق كفلته المواثيق الدولية فإنه يؤكد على أن التجمعات الإخوانية في رابعة والنهضة خرجت عن إطار السلمية ففقدت مشروعيتها كما أنها تحض على العنف والكراهية وإقصاء جميع أفراد الشعب وهو ما حظرته المادة 20 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية التي نصت على أنه '' تحظر بالقانون أية دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف''.

وحذر المركز من تفاقم الأمور الذي ينذر بعواقب وخيمة ، كما يدين المركز قيام جماعة الإخوان بقطع طريق صلاح سالم اليوم الجمعة ثاني أيام عيد الفطر المبارك لما سببه من تعطيل للمواطنين وتكدير صفوهم ، مدينا أحداث العنف التي تقوم بها جماعة الإخوان بشكل مستمر، مطالبا لمسئولين وجهات الأمن بضرورة وسرعة التدخل لوقف مثل هذه الاعتداءات وبفض تلك البؤر والتجمعات المصدرة للإرهاب في رابعة والنهضة والتي تكدر السلم والأمن العام ، على أن يتم مراعاة الطرق القانونية والمعايير الدولية في فض تلك التجمعات .

كما طالب مركز الوعي العربي للحقوق والقانون بسرعة فتح تحقيق في واقعة التعدي على الصحفي محمد ممتاز من قبل أنصار الرئيس المعزول ومؤيديه وجماعة الإخوان المسلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان